2024/04/26 7:20:50 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مقتل وإصابة العشرات من التحالف بينهم قيادات جنوب حيران في عملية استخباراتية للحوثيين
عناصر من الجيش السعودي على الشريط الحدودي مع اليمن. أرشيفية

مقتل وإصابة العشرات من التحالف بينهم قيادات جنوب حيران في عملية استخباراتية للحوثيين

المستقبل نت – خاص

سقط العشرات من مسلحي التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن، بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى تدمير آليات عسكرية تابعة للتحالف، أمس الثلاثاء، بعملية استخباراتية نفذها مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بجبهة حيران بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بصنعاء، العميد يحيى السريع، مقتل وإصابة العشرات من جنود التحالف بينهم قيادات بعد اختراق خطوطهم جنوب حيران.

وأضاف المتحدث العسكري في بيان صحفي، مساء الثلاثاء، أن “قواتنا تخترق تجمعات وآليات العدو جنوب حيران بعمليات استخباراتية ناجحة”.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة بصنعاء أن “7 آليات للتحالف دمرت خلال العملية النوعية جنوب حيران”.

كما قُتل وأصيب عدد من جنود التحالف أمس الثلاثاء إثر عملية إغارة بمحافظة البيضاء.

وأكد مصدر عسكري لـ”المسيرة نت” أن قوات صنعاء شنت عملية إغارة على مواقع القوات الموالية للتحالف في قيفة تم خلالها سقوط قتلى وجرحى منهم.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 مارس/آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية لـ”عبدربه منصور هادي” لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة “أنصار الله” في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...