2024/04/19 11:52:03 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مؤسسة اليتيم تدشن توزيع كسوة العيد لـ2160 يتيم ويتيمة بأمانة العاصمة صنعاء

مؤسسة اليتيم تدشن توزيع كسوة العيد لـ2160 يتيم ويتيمة بأمانة العاصمة صنعاء

المستقبل نت:

دشنت مؤسسة اليتيم التنموية بالتعاون مع مؤسسة الشهداء، السبت، مشروع توزيع كسوة العيد لألفين و160 يتيما بأمانة العاصمة صنعاء بتكلفة 55 مليون ريال.

وأطلع وزير الدولة، أحمد العليي، ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ونائب وزير الإعلام، فهمي اليوسفي، على محتويات معرض كسوة العيد للبنات والبنين من الملبوسات والأحذية والأزياء المدرسية الذي يستهدف الأيتام من مختلف مديريات العاصمة.

واستمعوا من المدير التنفيذي لمؤسسة اليتيم التنموية، ماجد عزان، إلى إيضاح حول المشاريع و البرامج التي تنفذها المؤسسة لصالح الأيتام وأسرهم ، مبيناً أن المؤسسة نفذت خلال الربع الأول من العام الجاري 2023م مشاريع وبرامج استفاد منها نحو 4120 يتيما ويتيمة بتكلفة 97 مليونا و450 ألف ريال.

وأشار إلى أن المشاريع شملت مشروع السلال الغذائية والمطبخ الخيري والرعاية الصحية و الكفالات النقدية وتوزيع كسوة العيد والملابس والحقيبة الشتوية والمساعدات النقدية الطارئة إضافة إلى مشروع الرعاية التعليمية وتوفير المنح المجانية للأيتام بالجامعات والكليات والمدارس.

وأشاد مفتي الديار اليمنية شمس الدين شرف الدين بجهود مؤسسة اليتيم التنموية ومؤسسة الشهداء والمانحين على رعايتهم وتنظيم هذا المعرض الذي يستهدف توزيع كسوة العيد لفئة الايتام تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للاهتمام بالأيتام ورعايتهم .

وأكد أن الاهتمام بالأيتام والفقراء والمحتاجين واجب ديني وأخلاقي وإنساني ووطني وأحد الأعمال الخيرية التي تقرب العبد لربه وتسهم في تعزيز الروابط والتراحم والتكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

ولفت شمس الدين إلى مكانة ومنزلة الأيتام عند الله تعالى وفضائل كافل الأيتام وأهمية توفير الحماية و الرعاية النفسية والمعنوية والمالية والتعليمية لهذه الشريحة الهامة وتعويضهم عن اليتم الذي افتقدوه في حياتهم .

من جانبه أكد نائب وزير الإعلام أن توزيع كسوة العيد للأيتام تعد جزءا من الانتصار للقيم الدينية والإيمانية والإنسانية وجزءًا من مواجهة التحديات في الحاضر والمستقبل والدعوة لاعطاء اليتيم كافة حقوقه المكفولة في القرآن الكريم من الحماية والتعليم والعيش في حياة كريمة.

فيما أشار رئيس هيئة رعاية أسر الشهداء، طه جران، إلى أن المشروع يأتي بعد استكمال المؤسسة مشاريعها الرمضانية لكسوة العيد لأبناء الشهداء وصرف الكفالة الشهرية للأيتام والسلة الغذائية للفقراء.

وأشاد جران بمعرض كسوة العيد للأيتام الذي يسهم في رسم الفرحة والبسمة في وجوه هذه الشريحة التي تحتاج لمزيد من الرعاية والاهتمام.

ودعا الخيرين للمساهمة في دعم مؤسستي اليتيم والشهداء للقيام بمهامها في رعاية أسر وأبناء الشهداء وتوفير كافة احتياجاتهم عرفاناً بتضحيات الشهداء العظماء في سبيل الدفاع عن الوطن.

حضر التدشين وكيل وزارة الإرشاد، صالح الخولاني، ومدير فرع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية بأمانة العاصمة، عبدالله النعمي، وعضو رابطة علماء اليمن الشيخ علي المطري وعدد من المسئولين.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...