2024/06/25 1:00:22 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت:

دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال الغذائية النقدية لعدد 6 آلاف جريح “الفئة الثانية” بتكلفة إجمالية بلغت 150 مليون ريال تحت شعار ” الوفاء لأهل الوفاء”.

وفي التدشين، بارك مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح ، لمؤسسة الجرحى كافة الأنشطة العظيمة التي تقوم بها من أجل رعاية الجرحى.

ودعا العلامة مفتاح ، إلى المزيد من الخطوات الأكثر تقدما وملامسة لاحتياجات الجرحى وفاء لتضحياتهم باعتبارهم محط فخز واعتزاز كافة أبناء الشعب اليمني الأحرار لمشاركتهم في الملحمة البطولية في مواجهة العدوان.

وثمن ما تقوم به هيئة الزكاة من مشاريع لصالح الجرحى كونها استحقاقات واجبة عليها، لافتا إلى أهمية أن تكون مؤسسة الجرحى في أولويات اهتمام هيئة الزكاة في مشاريعها وخططها وبرامجها المستقبلية لما لشريحة الجرحى من أهمية بارزة لما تحمله من أوسمه خالدة على أبدانهم.

من جانبه أكد وزير حقوق الإنسان علي الديلمي ، على أهمية الدور الكبير للمشاريع التي تقوم بها هيئة الزكاة والتي تجسد مصداق أهمية الزكاة في حياة الناس والمجتمع بشكل واسع.

وأشار إلى أن ما يقدم للجرحى يمثل أقل واجب في حقهم وفاء لأهل الوفاء من ضحوا بأغلى ما يملكون دفاعا عن هذا الوطن الغالي .. داعيا إلى المزيد من المبادرات من مختلف الجهات الحكومية والشعبية بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى.

وثمن التجاوب العاجل من هيئة الزكاة تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية والمبادرة التي قامت به تجاه ضحايا ومصابي حادثة التدافع في صنعاء من مساعدات مالية وتوفير الأدوية وغيرها من الرعاية والتي تشير إلى أهمية دور الزكاة وأيضا التنسيق بين الجهات في صرف الزكاة على مصارفها الشرعية بشكل منظم وسلاسة ويسر عبر هيئة الزكاة.

بدوره أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف ، أن هيئة الزكاة تختتم فعاليات مشاريع رمضان المبارك بتقديم المساعدات للجرحى من أبناء الجيش واللجان الشعبية باعتبارها أهم فئة من فئات المجتمع الذين قدموا أنفسهم وضحوا بدمائهم وأعضائهم من أجل الله والوطن العزيز لنعيش أعزاء كرماء.

وأوضح أن المشروع يتضمن توزيع مساعدات نقدية بواقع 25 ألف ريال والذي يستهدف 6 آلاف جريح ، مشيرا إلى أن هذا المشروع يعد واحد من مشاريع هيئة الزكاة الموجهة للجرحى سواء في الأعراس الجماعية والمساعدات الموسمية وغيرها من المشاريع على المستوى المستشفيات ومراكز الرعاية المتخصصة بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى بشكل دائم.

واستعرض الوكيل السقاف المشاريع التي نفذتها هيئة الزكاة خلال شهر رمضان والتي تجاوزت 20 مليار ريال بدءا بمشاريع الأفران ومطابخ الإحسان اليومية إلى مشاريع الغارمين وكسوة العيد والمساعدات النقدية والعينية وزكاة الفطر والمشاريع الموجهة للشهداء والجرحى والمكفوفين وتكريم الأسرى ومشروع مساعدات أبناء الجاليات وغيرها من المشاريع.

بدوره أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة الجرحى علي الضحياني ، بأن المشروع الذي تنفذه مؤسسة الجرحى يأتي بدعم وتمويل هيئة الزكاة والذي يستهدف الجرحى من “الفئة الثانية” من لا زالوا تحت العلاج.

ونوه الضحياني، بأن هيئة الزكاة تكون دائما حاضرة في هذه المشاريع التي تهتم بالجرحى الأبطال الأوفياء من نعيش الأمن والعزة والكرامة بفضل تضحياتهم ودمائهم الطاهرة وبمعاناتهم .. داعيا رجال المال والأعمال والتجار إلى المبادرة بدفع الزكاة للجهة المعنية والمخولة بصرفها في مصارفها الشرعية ممثلة بالهيئة العامة للزكاة.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع توزيع الزكاة العينية للمحاصيل النقدية لـ30 ألف أسرة

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة، الأربعاء، مشروع توزيع الزكاة العينية من المحاصيل النقدية لـ30 ...