2024/06/25 1:12:21 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> السامعي والمساوى يفتتحان وحدة علاج الأورام بالمستشفى العسكري بتعز

السامعي والمساوى يفتتحان وحدة علاج الأورام بالمستشفى العسكري بتعز

المستقبل نت:

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني، اليوم وحدة علاج الأورام بالمستشفى العسكري العام بتعز.

ويأتي افتتاح الوحدة الممولة من صندوق مكافحة السرطان، بالتزامن مع الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف والعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر.

وفي الافتتاح أكد عضو المجلس السياسي الأعلى السامعي أهمية افتتاح وحدة الأورام بتعز، باعتبارها أول وحدة بالمحافظة بعد إغلاق مدينة تعز التي يتواجد بها المستشفيات الحكومية.

ونوه بدعم صندوق مكافحة السرطان الداعم الأساسي للوحدة التي ستقدم خدمات طبية وعلاجية للمصابين بالأورام .. مشيداً بجهود العاملين في المستشفى العسكري بتعز وفي مقدمتهم مدير المستشفى الدكتور محمد العزي الذي عمل ويعمل من أجل توسيع خدمات المستشفى الذي يعالج آلاف المرضى من المدنيين والعسكريين.

وأعرب السامعي عن الأمل في مضاعفة الجهود لتقديم الخدمات للمواطنين من أبناء المحافظة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

من جانبه عبر القائم بأعمال المحافظ المساوى عن سعادته بافتتاح وحدة الأورام بالمستشفى العسكري بتعز الذي كانت تفتقر إليه المحافظة.

وأكد أهمية الوحدة في تقديم خدمات طبية وعلاجية للمرضى، خاصة الفقراء لعدم قدرتهم على التنقل إلى محافظات أخرى .. مؤكداً أن السلطة المحلية بتعز ستكون عوناً للقائمين على المستشفى العسكري ووحدة الأورام.

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور المداني أن افتتاح وحدة الأورام يأتي لمساعدة الفقراء من المرضى وتخفيف معاناتهم، خاصة بعد توفر الكاد الطبي الذي تم تأهيله بمركز الأورام.

واعتبر افتتاح الوحدة هي المرحلة الأولى المتمثلة بإعطاء علاج كيماوي وسيتم التوسع في افتتاح أقسام ومنها قسم الرقود.

وأعرب الدكتور المداني عن الأمل في دعم جهود الوحدة من قبل الأخصائيين في الأورام من أبناء المحافظة وتخصيص بعض الوقت لتقديم الرعاية الطبية للمرضى.

حضر الافتتاح وكيلا المحافظة إسماعيل شرف الدين وطلال الصوفي ونائب مدير المركز الوطني لمكافحة السرطان علي المنصور ومدير المستشفى العسكري بتعز الدكتور علي العزي.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع توزيع الزكاة العينية للمحاصيل النقدية لـ30 ألف أسرة

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة، الأربعاء، مشروع توزيع الزكاة العينية من المحاصيل النقدية لـ30 ...