2024/04/27 7:53:33 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> انتفاضة شعبية ضد السعودية في محافظة المهرة
احتجاجات مناهضة للتحالف في المهرة

انتفاضة شعبية ضد السعودية في محافظة المهرة

المستقبل نت – متابعات

تتواصل الانتفاضة الشعبية في عدد من مُدن جنوبي اليمن، ففي محافظة المُهرة جدَّد السكان رفضهم مد أنبوب نفطي سعودي إلى سواحل المحافظة وسجلت وزارة حقوق الإنسان اليمنية جملة من الانتهاكات تمارسها القوات السعودية في المهرة.

وكشفت وزارة حقوق الانسان اليمنية عن جملة من الانتهاكات يمارسها التحالف السعودي في محافظة المهرة شرق اليمن، وأكد تقرير حقوقي أعدته الوزارة عن استقدام السعودية لقوات أجنبية من بينها جماعات دينية متشددة وحولت هذه القوات المنشئات المدنية والحيوية في المحافظة لثكنات عسكرية فيما يمارس هؤلاء الجنود أعمال قمع واعتقال بحق المواطنين خصوصا المناهضين لمشروع السعودية في تمرير أنبوب النفط عبر أراضيهم..

قمع واعتقالات تعسفية بحق المواطنين وتحويل المنشئات المدنية والحيوية لثكنات عسكرية مع الاستمرار في استقدام المجاميع المسلحة ذات التشدد الديني المتطرف، جانب من ممارسات تحالف السعودية في محافظة المهرة شرقي اليمن، أكدها تقرير لوزارة حقوق الإنسان اليمنية أدانت فيه أيضاً هذه الممارسات التي تأتي في سياق المطامع السعودية.

مشاريع السعودية لمحافظة المهرة ومنذ أن وطأت أقدامها فيها بذرائع إنسانية قبل أكثر من عام تعددت في أساليبها بدءً باستحداثها للمعسكرات والنقاط الأمنية وإنشاء ميليشيات تابعة لها وإثارة الفتن بين أبناء المحافظة في حين يرى مراقبون أن هذه المشاريع تأتي في سبيل تحقيق هدف مد انبوب النفط لها عبر أراضي المهرة.

وتشهد محافظة المهرة منذ أبريل الماضي اعتصامات سلمية للمطالبة بخروج القوات السعودية منها وتطالب هذه الاعتصامات بتسليم المنافذ البحرية والبرية والحفاظ على السيادة الوطنية خصوصاً بعد أن اتضحت الأهداف الحقيقية لتحالف السعودية في اليمن.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...