2024/05/07 11:19:22 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> شاهد.. زعيم عربي يصل العراق لأول مرة منذ 10 سنوات وبغداد تستقبله “بخطأ محرج للغاية”
بغداد - العراق

شاهد.. زعيم عربي يصل العراق لأول مرة منذ 10 سنوات وبغداد تستقبله “بخطأ محرج للغاية”

المستقبل نت – متابعات

يزور العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، العاصمة بغداد في زيارة رسمية لبحث العلاقات السياسية والاقتصادية المشتركة، التي تأتي استكمالاً لزيارة الرئيس برهم صالح إلى عمان منتصف نوفمبر الماضي لتعزيز التعاون في مختلف المجالات بين البلدين، لا سيما قضايا الاقتصاد والتجارة ومكافحة الإرهاب.

لكن رغم أنه من المقرر أن تتزين شوارع بغداد بالأعلام العراقية إلى جانب أعلام المملكة الأردنية الهاشمية احتفاء بالزيارة، وقع خطأ محرج هو رفع علم فلسطين بدلاً من العلم الأردني في شاشات العرض المنتشرة في بغداد.

وفي تعليقها على الموضوع، قالت السلطات المحلية وأمانة العاصمة العراقية في تصريحات لقناة “العربية”، إن شاشات العرض هي مملوكة لشركات استثمارية ولا علاقة لها بهذا الخطأ البروتوكولي.

وبعد انتشار الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سرعان ما عاودت الجهات المسؤولة عن الشاشات لتقوم بتعديل العلم المعروض من خلالها.

ووصل العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، الاثنين، إلى بغداد في زيارة رسمية هي الأولى منذ أكثر من 10 أعوام، وفق المتحدث باسم الرئاسة العراقية.

وقال لقمان فيلي، لفرانس برس، إن “العاهل الأردني وصل بغداد والتقى الرئيس برهم صالح، كما سيلتقي رئيس الوزراء عادل عبد المهدي”.

وتأتي الزيارة بعد حركة دبلوماسية نشطة شهدها العراق خلال الأيام القليلة الماضية، حيث يزور وزير الخارجية الإيراني حالياً البلاد، التي زارها أيضاً وزير الخارجية الأميركي.

وزيارة العاهل الأردني هي الثانية من نوعها خلال 10 سنوات منذ سقوط نظام صدام حسين عام 2003 من قبل قوات التحالف الدولي، الذي قادته الولايات المتحدة.

وكانت زيارته عام 2008 الأولى لزعيم عربي لهذا البلد منذ أن تولى السلطة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...