2024/05/05 12:05:37 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مفاجأة.. مصادر تكشف وقوف مسؤول عسكري كبير مقرب من “هادي” خلف حادثة استهداف قاعدة العند الجوية (الاسم)
قبل وبعد استهداف المنصة الرئيسية خلال العرض العسكري في قاعدة العند

مفاجأة.. مصادر تكشف وقوف مسؤول عسكري كبير مقرب من “هادي” خلف حادثة استهداف قاعدة العند الجوية (الاسم)

المستقبل نت – متابعة خاصة

كشفت مصادر مطلعة أن عبدربه منصور هادي، كان قد وجه بإلغاء الحفل العسكري في قاعدة العند الجوية يوم الخميس الماضي، إلا أن وزير دفاع “هادي” اللواء محمد علي المقدشي، أصدر توجيهات بتنفيذ العرض العسكري في الموعد المحدد.

ونقل الناشط الجنوبي “الخضر الميسري” في منشور له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن مصدر رئاسي مقرب من هادي، تأكيدها بأن “هادي” كان قد أبلغ الوزير “المقدشي” من أجل إلغاء فعالية الاحتفال بدواعي أمنية، إلا أن اللواء “المقدشي” وجه قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بإقامة فعالية الاحتفال العسكري حسب ما تم الإعداد له.

وأشار إلى أن المقدشي يدرك جيدا مقر قاعدة العند وقربها من مواقع قوات الجيش التابع لـ”حكومة صنعاء”، وأن الاحتفال العسكري ليس مؤمن بالأجهزة التقنية العسكرية المتطورة.

وأضاف نقلاً عن المصدر الذي وصفه بالموثوق أن الحفل العسكري كان غير مرتب له بالشكل المطلوب، ومن السهولة اختراقه أمنيا خصوصا أثناء وجود العديد من القادة العسكريين من أبناء المحافظات الجنوبية.

وحمل وزير دفاع “هادي” كافة المسؤولية عن حادثة مقتل وإصابة عدد من القادة العسكريين الجنوبيين، في الهجوم الذي شنته جماعة أنصار الله على قاعدة العند، صباح الخميس الماضي.

وطالب الميسري بالتحقيق مع وزير دفاع “هادي” وإقالته أو إيقافه عن مهامه العسكرية، معتبرا أن ما قام به “المقدشي” خيانة عظمى يحاسب عليها رميا بالرصاص حتى الموت، باعتباره خائنا ومندساً، بحسب تعبيره.

لافتا أن هناك مشروع كبير يهدف إلى تصفية القادة العسكريين الجنوبيين في عدن.

​وقتل وأصيب 20 عسكريا يمنيا، معظمهم قيادات في الجيش اليمني الموالي للتحالف، في هجوم شنته طائرة مسيرة تابعة لجماعة “أنصار الله” في محافظة لحج جنوبي اليمن، يوم الخميس الماضي.

وأفاد مصدر عسكري في محافظة لحج، بأن “6 جنود قتلوا وأصيب 14 في حصيلة غير نهائية لاستهداف طائرة مسيرة مفخخة لـ”أنصار الله” منصة عرض عسكري خلال تدشين الجيش العام التدريبي الجديد في قاعدة العند الجوية أكبر القواعد في البلاد”.

بدوره، قال مصدر في السلطة المحلية بمحافظة لحج، “إن من بين الجرحى في قصف جماعة أنصار الله على قاعدة العند الجوية، محافظ المحافظة اللواء أحمد التركي، والمتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة النقيب محمد النقيب، والإعلامي نبيل الجنيد”.

وأفاد المصدر بأن “الطائرة المسيرة المفخخة التابعة لجماعة أنصار الله اقتربت من منصة القيادات العسكرية في القاعدة الجوية الأكبر باليمن، وأنه كان يعتقد أنها تقوم بتصوير الحفل العسكري”.

كما أعلن مسؤول يمني، يوم الأحد، أن رئيس الاستخبارات العسكرية في الجيش اليمني الموالي للتحالف، اللواء محمد صالح طماح، توفي متأثرا بجراحه، بعد إصابته في الهجوم الذي شنته جماعة أنصار الله على قاعدة العند، صباح الخميس الماضي.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...