2024/04/26 3:25:08 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> تعز على صفيح ساخن.. تصاعد التوتر بين المحافظ والاصلاح وتوقعات بمواجهات مسلحة

تعز على صفيح ساخن.. تصاعد التوتر بين المحافظ والاصلاح وتوقعات بمواجهات مسلحة

 

تصاعدت حدة الصراع بين المسؤولين الموالين للتحالف السعودي الإماراتي في مدينة تعز، وسط مخاوف من اندلاع موجة صراع جديدة هذه المرة بين حزب الاصلاح والمحافظ امين محمود، بعد جولات اقتتال عنيفة شهدتها المدينة بين الاصلاح والسلفيين.

هذه التوترات جاءت عقب اصدار محافظ تعز امين محمود، توجيهات بانهاء عمل لجنة رئاسية  يتولاها مستشار قائد محور تعز عبده فرحان سالم (القيادي البارز في الاصلاح)، والذي تحدى قرار المحافظ، وأكد استمرار عمل اللجنة وانها لن تتوقف إلا بقرار من هادي.

وبرر محمود انهاء عمل اللجنة، بانتهاء المهام التي انشأت من اجلها، حيث كلفها هادي في 11 اغسطس الماضي، عقب اندلاع المواجهات المسلحة بين مسلحي حزب الاصلاح والسلفيين، الذين يتقاسمون السيطرة على المدينة.

وأكد سالم، في تصريحات، رفضه قرار محافظ تعز، وقال ان لجنته مستمرة بحل القضايا العالقة.

وصعُدت قيادات الاصلاح من خطابها ضد محافظ تعز، حيث تحاول فرض سيطرتها الكاملة على المدينة بعد تمكنها من تحجيم نفوذ السلفيين.

وتذهب التوقعات إلى ترجيح اندلاع فصل جديد من المواجهات المسلحة بين الفصائل المسلحة المؤيدة للتحالف السعودي الإماراتي في مدينة تعز، حيث ستذهب الإمارات إلى دعم المحافظ امين محمود في مواجهة مسلحي حزب الاصلاح الذين يطلقون عليهم “اخوان اليمن”.

وكان مسلحون تابعون للاصلاح والذين يتحركون تحت غطاء “الجيش الوطني”، قد اشتبكوا قبل يومين مع حراسة محافظ تعز في حي المجلية شرق المدينة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...