2024/05/04 8:28:27 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> قيادية اصلاحية تغازل الحوثيين وتتطلع للمصالحة معهم

قيادية اصلاحية تغازل الحوثيين وتتطلع للمصالحة معهم

 

عبرت الناشطة والقيادية في حزب الاصلاح، توكل كرمان، عن تطلعها لمصالحة وطنية تضم حزب الاصلاح والحوثيين وكافة المكونات اليمنية.

وتعليقا على اتهامات وسائل إعلام الإمارات لحزب الإصلاح بالحوار مع الحوثيين، قالت كرمان “إعلام الامارات يعير الاصلاح بتهمة اختلقها وهي وجود حوار سري وتفاهمات اجراها مع الحوثي ، لو ان هناك حوار وتفاهمات فهذه مفخرة كبيرة وتحسب للاصلاح لا عليه”.

وأعربت عن تطلعها لمصالحة وطنية على كلمة سواء تحفظ لليمن سيادتها واستقلالها في ظل نظام جمهوري ديمقراطي.

وأضافت في منشور على صفحتها بالفيسبوك “بعد كل حرب يحل السلام، كل الحروب في التاريخ الانساني كان يعقبها سلام بالضرورة ، ليس هناك حرب الى الأبد، لقد آن للحرب اليمنية ان تطوي صفحاتها”.

وأوضحت أنه إذا صدقت النوايا فالحل سهل للغاية. وأردفت “دولة تحتكر السلاح تنزعه من الجميع, ويشارك الجميع في حكومة وطنية تدير ماتبقى من الاستحقاقات وتعبر بالبلاد إلى المرحلة الدستورية”.

وأشارت إلى ان هناك من يتربص باليمن وقد عزم ان لا يبقي لليمنيين وطن. مؤكدة ان هؤلاء يستغلون الصراع والانقسامات الحادة ليجعلوا من اليمن “هشيما تذروه الرياح”.

وفي منشور آخر، أكدت توكل كرمان بأن ما يتعرض له حزب الاصلاح وناشطوه في عدن من استهداف واغتيالات تقف وراءها دولة الامارات وميليشياتها.

واعتبرت اغتيال الناشط علي الدعوسي في عدن من أبشع جرائم الارهاب باعتباره استخدام العنف بدوافع سياسية.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...