2024/04/26 3:37:49 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> 401 مليار خسائر أولية للمشاريع الاستثمارية جراء الغارات الجوية لطيران العدوان السعودي .. تقرير حصري

401 مليار خسائر أولية للمشاريع الاستثمارية جراء الغارات الجوية لطيران العدوان السعودي .. تقرير حصري

كشف تقرير حصري حصل عليه “المستقبل” ان الاحصاءات الاولية للمشاريع الاستثمارية المتضررة جراء العدوان السعودي على اليمن تجاوز 401 مليار ريال.

وأفاد تقرير الهيئة العامة للاستثمار، عن تلقيها بلاغات بتضرر 55 مشروعا استثماريا، تبلغ تكاليفها الاستثمارية 401 مليار ريال في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات.. مؤكدة ان العدد الاجمالي للمشاريع المتضررة اكثر من ذلك بكثير لكن لم يتم حصرها نظرا للاوضاع الامنية ولم تبلغ الهيئة  بها.

ويعمل في هذه المشاريع الاستثمارية 20 الف عامل تم تسريح اكثر من 70 بالمائة منهم، وفقا للتقرير.. موضحا ان المشاريع المتضررة تتوزع على 34 مشروعا صناعيا و21 مشروع خدمي وسياحي.

وتتوزع هذه المشاريع المتضررة بحسب المحافظات على امانة العاصمة 24 مشروعا، عدن 5 مشاريع، والحديدة 12 مشروع، واربعة مشاريع في حجة و3 مشاريع في تعز، ومشروعين لكلا من لحج والبيضاء، اضافة الى مشروع واحد في محافظات صعدة واب ومارب.

وذكرت الهيئة العامة للاستثمار في تقريرها، انها تلقت الكثير من الشكاوى والتظلمات من اصحاب المشاريع التي تعرضت للقصف من قبل قوات العدوان، مما ادى الى تدمير هذه المشاريع بشكل كبير وتفاوتت نسبة الاضرار التي تعرضت لها من 50-100 بالمائة والجزء الاكبر منها تعرض لاضرار شبه كلية.

وأوضحت انها شكلت لجنة لحصر المشاريع المتضررة في صنعاء وبالتنسيق مع فروع ومكاتب الهيئة في المحافظات.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...