2024/04/27 1:58:27 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> العرب والعالم >> مجتهد .. بن سلمان في ابوظبي لاحتواء خلاف مع الامارات يهدد بتدمير مخطط السعودية في اليمن

مجتهد .. بن سلمان في ابوظبي لاحتواء خلاف مع الامارات يهدد بتدمير مخطط السعودية في اليمن

قال المغرد السعودي مجتهد إن زيارة ولي ولي العهيد وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان إلى العاصمة الاماراتية، أبوظبي، جاءت بهدف امتصاص خلاف متفاقم بين البلدين نشاء بين قواتهما الغازية في اليمن، مشيرا إلى أن بن سلمان أراد احتواء الخلاف من طريق تفاهم “مباشر مع محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، على نقطتين كادتا ان تدمرا الخطة السعودية في اليمن.

وتحدث مجتهد في سلسلة تغريدات نشرها في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم على فحوى الخلاف الاماراتي السعودي والذي قال أنه على صلة بنقطتين هما:

1- “إصرار الإمارات على سحب الذخيرة و المعدات اللوجستية التي بحوزة قواتها في اليمن، و عدم تركها للمقاومة، رغم إنها ملك التحالف كما تدعي القيادة السعودية.

2- تبني بن زايد للانفصاليين الجنوبيين علنا و استضافتهم في ابو ظبي، و السماح لهم بالتصوير مع مسؤولين إماراتيين دون أي تنسيق مع ابن سلمان”.

وكانت وكالة خبر اليمنية كشفت فحوى خلاف بين القوات الأماراتية والسعودية لدى سحب الامارات قواتها من معسكر تداوين في مأرب كادت تتطور إلى اشتباك مسلح بين الجانبين بعد رفض الضباط السعوديين نقل القوات الاماراتية عتادا حربيا قالت القوات السعودية انها تخص التحالف، قبل أن ينفض الخلاف بوساطة وجهاء يمنيين تمكنوا من اقناع الضباط  السعوديين ترك القوات الاماراتية اخذ عتادها من معسكرات تحالف العدوان في مأرب.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...