2024/05/10 8:51:31 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الوزير الشامي يكشف عراقيل اتفاق السويد
الأطراف اليمنية المشاركة في المشاورات التي عقدت في السويد حول الأزمة اليمنية. أرشيف

الوزير الشامي يكشف عراقيل اتفاق السويد

المستقبل نت – متابعة خاصة

أكد وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ بصنعاء، ضيف الله الشامي، أن هناك عراقيل كبيرة تقف في وجه تنفيذ اتفاق ستوكهولم بالسويد بين الأطراف اليمنية، متمثلة بالخروقات الكبيرة من قبل مسلحوا التحالف.

وقال الشامي في حديث متلفز على قناة “العالم” أنه “يتوجب أن تواجه الخطوة الإيجابية المتمثلة بإعادة انتشار قواتنا من الحديدة خطوة ايجابية من قبل قوى العدوان”، مؤكدا أن مسلحي التحالف رفضت الانسحاب من تقاطع طريق الحديدة وفق ما أكد اتفاق السويد.

وأضاف الشامي أنه يتوجب على الأمم المتحدة أن تلزم الطرف الآخر بتقديم تنازلات، مؤكدا وجود تعزيزات عسكرية للتحالف قرب الحديدة وهذا يجعل اتفاق السويد في خطر.

وأشار وزير الإعلام إلى أن “الأمم المتحدة رحبت بانسحاب القوات اليمنية من الحديدة وتسليمها لخفر السواحل ولا مجال للتشكيك بذلك”، مشددا بأنه يتوجب على اللجنة الأممية أن توضح من يسعى إلى إيجاد اختلالات في تنفيذ اتفاق السويد.

وحول تأخر وصول القوافل الإغاثية أكد الشامي أن تأخر وصول القوافل كان نتيجة رفض دول التحالف الانسحاب من الطريق الواصل بين صنعاء والحديدة، موضحاً أن هناك 41 شخصا وردت أسماءهم في كشوفات الطرف الآخر وهم قادة في داعش والقاعدة.

وشدد الشامي أن الشعب اليمني قادر على مواجهة أي تصعيد وجاهز لرد الصاع صاعين، مشيرا إلى وجود عراقيل كبيرة جدا في ملف فتح مطار صنعاء، مطالبا من الأمم المتحدة القيام بدور واقعي على الأرض، مشيرا إلى أن التحالف يحاول التسويق لمخططاته عبر اتهامنا بالتغيير الديموغرافي.

وختم الشامي” اننا مستعدون للوقوف الى جانب ابناء الشعب اليمني في المهرة وكل المناطق اليمنية في مواجهة الغزو الأجنبي”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...