2024/05/17 1:52:53 مساءً
الرئيسية >> ميكروسكوب >> مجلس الوزراء السعودي يدين والأمم المتحدة تكذب .. أول بيان رسمي يدحضه نفي أممي

مجلس الوزراء السعودي يدين والأمم المتحدة تكذب .. أول بيان رسمي يدحضه نفي أممي

 

نفت الأمم المتحدة رسميا اليوم على لسان نائب المتحدث الرسمي للأمين العام للأمم المتحدة بان كي ـ مون أن تكون السفينة التي دمرتها  الصواريخ اليمنية قبال ميناء المخا سفينة مساعدات انسانية، داحضة بذلك ادعاءات لمجلس الوزراء السعودي الذي أعلن أمس ادانته لاستهداف الحوثيين سفينة مساعدات انسانية تحمل جرحى في باب المندب، في أول اعلان رسمي في تاريخ حكومات العالم يجري دحضه عبر الأمم المتحدة.

وطبقا لوكالة “ألأناضول” التركية فقد أكد نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن السفينة الإماراتية التي هوجمت قرب ميناء عدن باليمن لم تكن سفينة مساعدات إنسانية”.

وجاءت التصريحات الأممية بعد ساعات من يومين من اكاذيب سوقتها مطابخ تحالف العدوان السعودي الإماراتي ادعت فيها على لسان الناطق باسم تحالف العدوان السعودي احمد عسيري أن الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفت سفينة مساعدات انسانية قبل أن يعود ويقول في تصريحات نقلتها قناة “الاخبارية السعودية” أن الصاروخ اليمني استهدفت سفينة تحمل جرحى.

وانخرطت الحكومة العميلة المعترف بها دوليا والمقيمة في الرياض في دوامة الاكاذيب وأعلنت على لسان وزير خارجية حكومة الرياض عبد الملك المخلافي أن العملية استهدفت سفينة مساعدات انسانية، وزاد أن العملية تعزز قلق العالم من تهديد حركة الملاحة البحرية الدولية فيما اعتبره سياسيون تحريضا صريحا لاعلان حرب دولية شاملة على اليمن.

وكان الأعلام الحربي للجيش واللجان الشعبية نشرت مقاطع فيديو وصور توضح عملية تدمير البارجة الحربية الامارتية المستأجرة ” سويفت ” قبالة سواحل مدينة المخا اليمنية عند محاولتها التسلل إلى المياه الإقليمية لتنفيذ عمليات عسكرية في باب المندب.

وسخر الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام سخر من الاكاذيب التي يسوقها العدوان السعودي بشأن البارجة الإماراتية وما تضج به الاذرع الدعائية لتحالف العدوان والمرتزقة بشأن تهديد الجيش اليمني واللجان الشعبية طرق الملاحة الدولية في باب المندب وقال  إن”‏ التهديد الحقيقي على الممرات الملاحية الدولية هو سيطرة ما يسمى القاعدة وداعش على أهم المناطق المطلة على البحر”.

وكانت القوات البحرية والدفاع الساحلي اليمنية أكدت أنها في حال جهوزية للتصدي لأي سفن حربية تنتهك المياه الاقليمية اليمنية، مشيرة إلى أن العملية الأخيرة استهدفت بارجة عسكرية إماراتية انتهكت المياه الإقليمية اليمنية،

حزب المؤتمر الشعبي: اليمنيون اكثر من يهتمون بسلامة طريق الملاحة الدولية في مضيق باب المندب 

في غضون ذلك أكد مصدر مسؤول في الدائرة السياسية بحزب المؤتمر الشعبي العام إن ما تحاول أن تشيعه قنوات واعلام العدوان والعملاء والخونة من مغالطات بشأن باب المندب وسلامة الملاحة فيه وأبعاد التصدي للقطعة العسكرية البحرية الإماراتية للنقل والامداد العسكري يُجافي الحقيقة والواقع ويتلاعب بحقائق الأمور والاحداث.

وأكد أن الشعب اليمني وقوات الجيش ولجانه الشعبية الـمُتّحدون للعدوان الهمجي البربري لا يُشكلون خطراً على الملاحة البحرية في باب المندب، وأن اليمن وشعبها هم أكثر من يهمهم ضمان أمن وسلامة مضيق باب المندب كبوابة أمن وسلام وتنقل حر لكل وسائل الملاحة البحرية التي اعتادت ولا زالت تقوم بتسيير خطوطها الملاحية الناقلة لإمدادات النفط وكافة البضائع .

وفي السياق اكد المصدر بأن الجمهورية اليمنية كانت ولازالت السبّاقة للمناداة بإن يظل مضيق باب المندب ممر دولي آمن يستخدمه الجميع لكل نواحي النشاط الاقتصادي والتجاري والملاحي بعيداً عن أي محاولات او أنشطة قد تجعله بحيرة صراع وتحرك للسفن العسكرية المعادية وتلك التي تنقل المرتزقة وإمدادات العملاء الى الشواطئ اليمنية.

ودعا المصدر في ختام تصريحه تحالف العدوان الى سحب القطع العسكرية المعادية من مياهنا الإقليمية ومن البحر الأحمر وباب المندب.

اخبار 24

شاهد أيضاً

عبدالملك يأمر بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة للكشف عمن قام بافشاء هذا السر الخطير

المستقبل – خاص كشفت مصادر حكومية مطلعة، أن رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أمر بتشكيل ...