2024/04/27 12:07:15 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> انقلاب عسكري ومواجهات طاحنة.. آخر مستجدات الوضع العسكري وحصيلة القتلى في تعز (صور وفيديو)
اشتباكات بين مسلحين في تعز (أرشيفية)

انقلاب عسكري ومواجهات طاحنة.. آخر مستجدات الوضع العسكري وحصيلة القتلى في تعز (صور وفيديو)

المستقبل نت – خاص

تشهد محافظة تعز، منذ ليلة أمس، مواجهات عنيفة وحرب شوارع، بين قوات تابعة لحزب الإصلاح، وقوات أخرى تتبع للقيادي السلفي أبو العباس .

وتوسعت الاشتباكات مع ساعات الفجر الأولى، من اليوم السبت، لتستخدم فيها أسلحة متوسطة وثقيلة، استهدفت مستشفى المظفر ومنازل مجاورة، تخلل ذلك احتراق عدد كبير من السيارات في وسط المدينة.

وبحسب إحصائية غير رسمية، فإن عدد قتلى الاشتباكات وصل إلى 37 قتيلًا وأكثر من 35 جريحًا حتى اللحظة، فيما ترجح مصادر محلية وصول الضحايا إلى أكثر من ذلك العدد بكثير؛ نتيجة لشراسة وعنف الاشتباكات التي ما زالت تدور بين الحين والآخر، واستمرار عمليات المداهمات والاقتحامات التي تنفذها قوات حزب الإصلاح.

وأفادت مصادر محلية لـ”المستقبل نت” بأن الاشتباكات لا تزال مستمرة في عدد من أحياء مدينة تعز القديمة، مثل قلعة القاهرة التاريخية وباب موسى ووادي المعسل وشارعي المصلى والعواضي، بالإضافة إلى شارع جمال وبعض الشوارع والأحياء المجاورة.

وأشارت المصادر إلى أنه تم استهداف مستشفى المظفر وسط تعز، صباح اليوم السبت، بصاروخ حراري أدى إلى احتراق أجزاء واسعة من المستشفى؛ وهو ما استدعى إطلاق نداء استغاثة من قبل إدارة المستشفى.

وفي هذا الشأن، قال محافظ تعز السابق (في حكومة هادي)، أمين محمود، في منشور على صفحته في “فيسبوك”: إن “ما يحدث الآن في تعز عبارة عن جرائم حرب وإبادة جماعية بحق المدنيين العزل، وانقلاب عسكري مصغر على قرارات المحافظ من قبل ميليشيات دينية راديكالية”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...