2024/04/28 10:37:32 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مصادر استخباراتية سعودية: الحوثيون يخططون لتحويل منطقة كشر التابعة لحجور إلى دوامة لاستقطاب خصومهم وتصفيتهم بضربة قاضية وخاطفة
مسلحين قبليين، اليمن (أرشيفية)

مصادر استخباراتية سعودية: الحوثيون يخططون لتحويل منطقة كشر التابعة لحجور إلى دوامة لاستقطاب خصومهم وتصفيتهم بضربة قاضية وخاطفة

المستقبل نت – متابعة خاصة

حذر ضابط سعودي رفيع في الاستخبارات الملكية من خطة خطيرة يخطط الحوثيون لتنفيذها في مديرية كشر القريبة من الحدود مع السعودية (شمال غربي اليمن).

وأوضح المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، أن معلومات استخباراتية دقيقة أكدت أن الحوثيون يتجهون لتنفيذ ضربة عسكرية قاضية وخاطفة للتخلص من خصومهم وحسم الأمور سريعا في غضون ساعات، بمنطقة كشر التابعة لمحافظة حجة.

واعتبر المصدر العسكري أنه من السذاجة بمكان البدء بفتح جبهة في تلك المنطقة وتقديم حلفاء المملكة لقمة سائغة للحوثيين، مؤكداً أن تقدير الموقف العملياتي يشير بوضوح إلى أن الحوثيون يطوقون المنطقة من جميع الاتجاهات ومستعدون لأسوأ السيناريوهات ويمتلكون قوة جبارة لإحراق المنطقة قبل تمكن التحالف من إنقاذ مناصريهم.

وأضاف أن الأخطر من ذلك كله أن الحوثيون يبدون ليونة وضعفاً شيطانياً يغري البسطاء حتى يورطوا الموالين للتحالف بتفجير الموقف في المنطقة والتوافد إليها ومن ثم يمتلكون ذريعة لتنفيذ ضربة عسكرية قاضية وخاطفة للتخلص من خصومهم وحسم الأمور سريعا في غضون ساعات، وذلك ما يتقنه الحوثيون جيدا .

وبين أن ما يظنه البعض تقاعسا من المملكة ليس سوى نتاج لتقدير الموقف العسكري والقتالي الذي قد تؤول إليه الأمور، وتفاديا للكارثة التي قد تحدث في حال فتح المعركة هناك وفقا للمعطيات الحالية. مؤكدا أن الوقت لم يحن بعد لمثل تلك الجبهة وعلى الجميع التريث بدلا من الانزلاق واهداء الحوثي نصرا جديدا .

وأوضح المصدر العسكري السعودي أن على الجميع عدم تكرار تجربة صالح الذي تم تقديمه لقمة سائغة للحوثيين بسبب التهور في اتخاذ القرار وإشعال المعركة وفقا لحسابات غير دقيقة، واندفاع عاطفي غير محسوب العواقب. مضيفاً أن الأهم الآن هو النتائج وليس الصوت المرتفع.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...