2024/04/26 7:44:51 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> أول تعليق من وزير خارجية هادي على صورته بجانب نتنياهو
خالد اليماني

أول تعليق من وزير خارجية هادي على صورته بجانب نتنياهو

المستقبل نت – خاص

رد وزير الخارجية في حكومة هادي، خالد اليماني، مساء الخميس، على الانتقادات التي وجهت إليه بعد ظهوره بجوار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر “وارسو”، ما أثار ردود فعل واسعة.

وقال اليماني بمجموعة تغريدات له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رصدها “المستقبل نت”، إن موقف حكومته من القضية الفلسطينية “ثابت ولا يقبل المزايدة”.

وأضاف اليماني “إن موقف اليمن والرئيس هادي من القضية الفلسطينية وشعبها وقيادتها ثابت ولا يقبل المزايدة عليه”.

وأشار إلى أن ذلك الموقف “تجلى في توجيهات هادي عندما قدتُ التحرك العربي في الأمم المتحدة لمواجهة المساس بالقدس”.

وقال أن المشاركة في مؤتمر “وارسو” لم تكن لمناقشة القضية الفلسطينية، بل لحشد المجتمع الدولي في مواجهة “التوسع الإيراني” في اليمن.

واعتبر أنها “جزء من معركة استعادة الشرعية التي لا ينسحب منها إلا الجبناء”.

وفي ما يشبه التلميح إلى أنه أخطأ في جلوسه بجانب نتنياهو، قال اليماني “إن الأخطاء البروتوكولية هي مسؤولية الجهات المنظمة، كما هو الحال دائما في المؤتمرات الدولية”.

ولفت الوزير إلى أن، “محاولات وضع صبغات مخالفة للواقع لغرض المزايدة السياسية، لن يثنينا عن الدفاع عن اليمن”، في إشارة إلى الجدل الذي أثارته الصور، والحديث عن التطبيع مع إسرائيل.

وسادت حالة من الاستياء والغضب بين اليمنيين، على خلفية ظهور وزير خارجية حكومة هادي، خالد اليماني، إلى جانب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، في مؤتمر وارسو الدولي الذي يعقد في العاصمة البولندية.

وبرز وزير الخارجية في حكومة هادي على رأس الطاولة متوسطاً نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، خلال فعاليات المؤتمر الدولي، وهو ما أثار السخط بين اليمنيين الذين تساءلوا إن كانت الحكومة الشرعية قد تلجأ إلى التطبيع مع تل أبيب.

وبرزت مطالبات رسمية، بإقالة الوزير اليماني، وقال أحد القيادات في حكومة هادي: “أطالب بإقالة وزير الخارجية فوراً، لا يمثل اليمن في مؤتمر وارسو (..) ولا يتشرف أي يمني بهذه الصورة الخبيثة”.

واستضافت العاصمة البولندية وارسو، الأربعاء والخميس، فعاليات مؤتمر بشأن إيران والشرق الأوسط، بمشاركة مسؤولين من عشرات الدول، ولا سيما وزراء خارجية دول الشرق الأوسط.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...