2019/10/17 5:56:52 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> بعد الهزيمة المذلة.. ضاحي خلفان يجلد “لاعبي الإمارات” ويهنئ إيران بفوز قطر
ضاحي خلفان

بعد الهزيمة المذلة.. ضاحي خلفان يجلد “لاعبي الإمارات” ويهنئ إيران بفوز قطر

المستقبل نت – خاص

واصل الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، انتقاد مستوى لاعبي منتخب الإمارات، بعد مواجهة نظيره القطري في نصف نهائي كأس آسيا 2019.

وقبل أن يوجه الانتقاد لمنتخب بلاده في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في “تويتر”، عاد خلفان ليسخر من منتخب قطر، لكنه اعترف هذه المرة بقوة ومهارات لاعبي “العنابي”.

وقال رئيس الشرطة والأمن العام في دبي: “كان واضحا أن المنتخب الأممي لدولة قطر أكثر لياقة ومهارة من منتخب الإمارات. ولذلك النتيجة متوقعة”.

وسخر خلفان من المنتخب القطري، واصفا إياه بـ”المنتخب العالمي الذي يضم لاعبين من كل أنحاء العالم”.

وأضاف ضاحي خلفان منتقدا أداء لاعبي بلاده المحتفين قائلا: “أنا فقط كنت أتساءل.. المبالغ التي كانت تصرف على من نسميهم المحترفين… ما شفناهم محترفين اليوم ولكنهم لاعبين عاديين جدا”.

وأشار خلفان إلى إن “الترهل وتدني اللياقة البدنية وانعدام المهارات الكروية وسوء خطة المدرب كلها اجتمعت في فريقنا الذي واجه قطر أمس”.

وأضاف: “أنا أتعجب الذين كانوا يراقبون أداء جماعتنا ألم يلاحظوا مستوى كذا لاعب؟ يبدو عليهم تدني مستواهم الرياضي، في مشاهدة واحدة لحارس المرمى.. علمت المشكلة. سألني أحدهم بعد فوزنا مع أستراليا ما تقديرك للقاء فريقنا مع قطر؟ قلت خوفي من حارسنا. مستواه ضعيف. ولم يذهب تقديري بعيدا”.

وتابع: “الجمهور إذا غاب عن المدرجات قالوا لأن الجمهور ما يدعمك مستوى لعبك لا يكون على المستوى المطلوب، وإذا حضر الجمهور قالوا الجمهور عمل ضغط نفسي وشحن على اللاعبين. صلوا على النبي هناك أمر يحتاج أن يناقش. التخطيط الرياضي المستقبلي المفقود”.

وأشار إلى رفضه “تخطيط استيراد اللاعبين كما تفعل قطر. ولكن صناعة اللاعبين المواطنين اللي يرتقي مستواهم لمستوى الفوز بالبطولات. على العموم هارد لك للإمارات ومبروك لغانا والسودان وإيران والعراق على الفوز”، في إشارة إلى كثرة اللاعبين المجنسين في منتخب العنابي القطري.

وتعرض المنتخب الإماراتي لخسارة مذلة في أرضه وأمام جماهيره من المنتخب القطري الذي عرف كيف يسير المباراة ويكتسح شباك خصمه برباعية نظيفة، ليضرب موعدا مع الساموري الياباني في نهائي البطولة لأول مرة في تاريخه. (أضغط لمشاهدة أهداف قطر الأربعة في شباك الإمارات).

وكانت قطر قد حققت مشوارا مذهلا في المسابقة، إذ تصدرت مجموعتها الخامسة بثلاثة انتصارات على لبنان وكوريا الشمالية والسعودية، ثم أخرجت العراق من دور الـ16 ومن بعده كوريا الجنوبية في ربع النهائي دون أن يدخل شباكها أي هدف فيما سجل هجوما 16 هدفا إلى حدود مباراة النصف النهائي أمس الثلاثاء.

وتجرى مباراة النهائي بين منتخب قطر ونظيره الياباني الفائز على إيران بنتيجة عريضة (3-0) في نصف النهائي الأول، في الأول من شباط/فبراير المقبل.

ومنذ بداية البطولة ظهر منتخب قطر بصورة جيدة، وانتشرت أقوال عن أن عددا كبيرا من لاعبيه مجنسين، خاصة هداف المنتخب في البطولة المعز علي زين العابدين، والذي ادعت تقارير صحفية أنه من أصول سودانية.

وتمر العلاقات “القطرية الإماراتية” بتوتر شديد منذ إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر في 5 يونيو/ حزيران 2017، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، التي تتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وكخطوة في سبيل حل الأزمة، تقدمت الدول العربية الأربع عبر الوسيط الكويتي بقائمة من المطالب، ضمت 13 بندا، مقابل رفع الإجراءات العقابية عن قطر، غير أن الأخيرة رفضت جميع هذه المطالب، واعتبرتها تدخلا في “سيادتها الوطنية”.

وفي المقابل، طلبت قطر علنا، وعبر الوسيط الكويتي ومسؤولي الدول الغربية، من الدول العربية الأربع الجلوس إلى طاولة الحوار، للتوصل إلى حل للأزمة؛ لكن هذا لم يحدث حتى الآن.

اخبار 24

شاهد أيضاً

“العرب سيحتلون أوروبا وأوباما مسلم”.. خطة إماراتية “خبيثة” قادها ابن زايد لتخويف الغرب من المسلمين

كشف كاتب بريطاني عن خطة إماراتية “خبيثة” لتخويف الغرب من الإسلاميين عبر نشر أساطير في ...