2024/04/26 10:46:08 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> بريطانيا تتهم وزير دفاع “هادي” وتوجه له تحذير شديد اللهجة
محمد المقدشي

بريطانيا تتهم وزير دفاع “هادي” وتوجه له تحذير شديد اللهجة

المستقبل نت – متابعات

كشفت مصادر دبلوماسية عن تحذير بريطاني شديد اللهجة لوزير الدفاع في حكومة عبدربه منصور هادي، حول استقطاب وحماية عدد من عناصر تنظيم القاعدة الفارين إلى مدينة مأرب.

وأكدت المصادر أن الملحق العسكري البريطاني لدى حكومة هادي في عدن العقيد “مات ستاور” طلب من السعودية استدعاء اللواء محمد علي المقدشي وزير الدفاع في حكومة هادي للرياض، واستجوابه حول تجنيد وتمويل وحماية عناصر من تنظيم القاعدة في مدينة مأرب.

مبينة عن استياء بريطاني من تصرفات ” المقدشي” بالتستر وتوفير الحماية لعناصر من تنظيم القاعدة الإرهابية فرت من شبوة إلى مأرب.

وأوضحت المصادر الدبلوماسية أن بريطانيا سبق وأن حذرت حكومة هادي بالتوقف عن دعم الإرهابين وفتح معسكرات تدريبية لهم في مأرب تحت ذريعة تجنيدهم في الجيش التابع لها.

وأكدت بريطانيا أنها تمتلك معلومات وملفات حقيقية تؤكد دعم قيادات عسكرية في حكومة هادي لتنظيم القاعدة الإرهابي في جزيرة العرب وفتح معسكرات تدريب لهم في مأرب والبيضاء ووادي حضرموت وتوفير الامكانيات والأسلحة النوعية، بحسب مصادر إعلامية جنوبية.

وتدير بريطانيا ملف الإرهاب لوجستيا في اليمن، وتقوم بتزويد حلفائها الأمريكيين بالمعلومات الكاملة لشن عمليات عسكرية تستهدف أوكار العناصر الإرهابية بطائرات بدون طيار في المحافظات التي تسيطر عليها حكومة هادي.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...