2024/04/27 5:30:11 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مقتل 5 خبراء أجانب بانفجار في مركز سعودي بمأرب شرق اليمن
الانفجار وقع في مركز سعودي لنزع الألغام في اليمن- أرشيف

مقتل 5 خبراء أجانب بانفجار في مركز سعودي بمأرب شرق اليمن

المستقبل نت – متابعة خاصة

قال مصدر أمني يمني إن ثلاثة من خبراء نزع الألغام الأجانب قتلوا الأحد، بانفجار في مقر “مركز مسام لنزع الألغام” السعودي في مدينة مأرب شرق اليمن.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصدر في المركز لم تسمه القول إن ” ثلاثة من خبراء نزع الألغام قتلوا في مقر مركز مسام لنزع الألغام التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بانفجار عدة ألغام في مقر المركز الكائن بمدينة مأرب”.

وأضاف أن “الخبراء قاموا بتجميع عدد من الألغام، لتفجيرها وإتلافها، إلا أنها انفجرت بهم”، ولم يتسن على الفور معرفة جنسيات هؤلاء الخبراء، ويقول المصدر إن “المركز السعودي يعمل منذ أكثر من نصف عام في نزع الألغام”.

إلى ذلك، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن طبيب حديثه عن “وصول أشلاء خمسة أشخاص لقوا مصرعهم في الانفجار إلى أحد المستشفيات”، مؤكّدا “أنهم خبراء في مجال نزع الألغام”.

ورجّح الطبيب أن يكونوا من جنسيات أجنبية، وأشار إلى أن هناك جرحى أيضا يتلقون العلاج في المستشفى الذي يعمل فيه، دون توضيح عددهم.

يذكر أن السعودية تقود تحالفا عسكريا في اليمن ينفذ منذ 26 مارس/آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية لـ”عبد ربه منصور هادي”، لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) في يناير/كانون الثاني من العام ذاته.

وخلفت الحرب أوضاعا إنسانية وصحية صعبة، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، بحسب الأمم المتحدة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...