2024/04/26 5:56:56 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> جماعة الحوثي تنشر بيان هام حول ما حدث اليوم في الحديدة مع الجنرال “باتريك”
باتريك كاميرت رئيس لجنة إعادة انتشار القوات في محافظة الحديدة

جماعة الحوثي تنشر بيان هام حول ما حدث اليوم في الحديدة مع الجنرال “باتريك”

المستقبل نت – خاص

نفت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الخميس، استهداف موكب فريق المراقبين الدوليين بقيادة الجنرال باتريك كاميرت، في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وقال الناطق باسم الجيش الموالي للحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان له، “إن العدو (الحكومة الشرعية والتحالف) يحاول دائما قلب الحقائق”.

وأوضح أن “ما حدث اليوم في الحديدة هو أن الوفد الأمني التابع لقواتنا، كان يحاول فتح الطريق أمام السيد باتريك للتحرك إلى الطرف الآخر للقاء به في الساعة 11 قبل الظهر”.

وأشار العميد سريع إلى أن “الطرف قام الآخر بإطلاق الأعيرة النارية عليهم بشكل مكثف مما أدى إلى إصابة (سائق جرافة) وعدد ممن كانوا هناك، وذلك ما أدى الى إعاقة تحرك باتريك إلى تمام الساعة الثانية بعد الظهر”.

ولفت إلى أن “هذه ليست المرة الأولى التي يعتدي فيها الطرف الآخر على الوفد الأممي، ففي يوم 26 من كانون أول/ديسمبر الفائت تم إطلاق النار على الذين كانوا يمهدون الطريق أمام الطرف الآخر للوصول إلي الحديدة، مما أدى إلى سقوط شهيدين وإصابة اثنين آخرين”.

وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، إن الجنرال باتريك كاميرت رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار وأعضاء فريقه سالمون في الحديدة، غرب اليمن، بعد وقوع حادثة إطلاق نار.

وفي المؤتمر الصحفي اليومي ذكر المتحدث ستيفان دوجاريك أن كاميرت كان في طريقه لعقد اجتماع مع ممثلي الحكومة الشرعية في لجنة التنسيق، واثناء اتجاهه إلى مكان ممثلي الشرعية تعرضت سيارة مصفحة عليها شارة الأمم المتحدة، لإطلاق نيران أسلحة رشاشة.

وأضاف أن الفريق عاد إلى قاعدته بدون وقوع أي حوادث أخرى. وأشار دوجاريك إلى عدم تلقي معلومات عن مصدر إطلاق النار.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...