2024/05/02 8:56:33 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> بالفيديو.. قائد قوات الحزام الأمني التابع للإمارات “أبو اليمامه” يعتدي على عجوز في عدن (شاهد)
قائد ما يسمى الحزام الأمني في عدن، أبو اليمامة

بالفيديو.. قائد قوات الحزام الأمني التابع للإمارات “أبو اليمامه” يعتدي على عجوز في عدن (شاهد)

* المستقبل نت – خاص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه أحد المواطنين في عدن تعرض لحادث متعمد من قبل منير اليافعي (أبو اليمامة) قائد قوات الحزام الأمني الموالي لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

وظهر المواطن في الفيديو المتداول قائلاً أنه تعرض للاعتداء من قبل القيادي في قوات الحزام الأمني التابعة لدولة الإمارات، أبو اليمامه.

وقال شهود عيان “كل ذنب الرجل المسن انه تعرض لصدمه من طقم مرافق للمتمرد أبو اليمامة وطالب برجال المرور لتحديد من المخالف”.

وأضاف شهود العيان “بعد مطالبة الرجل المسن برجال المرور نزل أبو اليمامة بنفسه فهاجمه وأمطر سيارته بالرصاص وذهب مع موكبه بينما وقف الرجل المسن منذهلاً مما حصل”.

واستنكر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تصرفات ما يسمى منير اليافعي المكنى (أبو اليمامة) قائد قوات الحزام الأمني، واعتداءه اليوم على رجل مسن بعمر والده ويمطر سيارته بالرصاص.

وأشارت تقارير لوسائل إعلام محلية وخارجية إلى أن عدن تعاني من انفلات أمني حقيقي على نحو واضح.

وتشهد عدن من حين لآخر، حوادث اغتيالات طالت رجال دين ودعاة وعسكريين وأمنيين وسياسيين وقضاة وجنود وشيوخ وأئمة مساجد سلفيين وإصلاحيين ومدنيين وناشطين وصحفيين.

وبدلاً من وجود قوة أمنية واحدة تفرض سلطتها على مدينة عدن، برزت عدة قوى تتنازع في فرض سلطاتها على المدينة، وتفرض ألوية الحزام الأمني، سيطرتها على أجزاء واسعة من عدن ومدن مجاورة لها.

وقوات الحزام الأمني، أنشأتها الإمارات العربية المتحدة على غرار مثيلاتها في عدد من محافظات جنوبي اليمن ودربتها وزودتها بآليات ومعدات عسكرية.

وفي الأشهر الفائتة غادر المدينة عدد كبير من القيادات التي تنتمي إلى الجماعات الدينية ومنهم من ينتمي إلى حزب الإصلاح. كما غادر المدينة أكاديميون وصحفيون لأن حياتهم في خطر حقيقي.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...