2024/04/26 3:48:55 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> وفد الشرعية في مشاورات السويد يخالف ما تم الاتفاق عليه بشأن الأسرى
المشاورات التي انطلقت في السويد حول الأزمة اليمنية. أرشيف

وفد الشرعية في مشاورات السويد يخالف ما تم الاتفاق عليه بشأن الأسرى

* المستقبل نت – متابعة خاصة

أعلن مسؤول الأسرى في وفد جماعة الحوثي التفاوضي، عبد القادر المرتضى، أن وفد الحكومة الشرعية خالف ما تم الاتفاق معه مسبقا بشأن الأسرى، ولم يقدم اليوم الأحد أي كشوفات بأسمائهم.

وقال المرتضى، في تصريحات نقلتها قناة “المسيرة” التابعة لجماعة الحوثي، اليوم الأحد، “كنا جاهزين اليوم لتبادل الكشوفات حسب الوقت المحدد والمتفق عليه، إلا أن وفد الرياض طلب التأجيل إلى يوم غد”.

وأضاف أن “اتفاق تبادل الأسرى محدد بآلية تنفيذية مزمنة، ونأمل من الأمم المتحدة إلزام الجميع بالتوقيت المحدد حتى لا يكون هناك مجال للتلاعب والتنصل والتأخير”.

وكان رئيس وفد الحوثيين، محمد عبدالسلام، قال إنه “تم طرح موضوع الإفراج عن كل الأسرى لدى الجيش واللجان مقابل الإفراج عن كل الأسرى الموجودين في سجون العدوان، وأن الوفد الوطني بانتظار تقديم دول العدوان لكشوفات بالنسبة لأسماء كل الأسرى الموجودين عندهم”.

وانطلقت المشاورات حول الأزمة اليمنية، يوم الخميس الماضي، في السويد، وتعد هذه المحادثات الفرصة للتوصل إلى صيغة ما لإنهاء الحرب المتواصلة في اليمن، منذ العام 2014، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الآلاف من اليمنيين، العسكريين والمدنيين منهم؛ فضلا عن نزوح كبير للسكان، وتدمير البنية التحتية، وانتشار الأوبئة والمجاعة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...