2018/11/18 5:41:58 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> وزير الخارجية الماليزي يدّشن حملة لمساعدة المتضررين من الحرب في اليمن

وزير الخارجية الماليزي يدّشن حملة لمساعدة المتضررين من الحرب في اليمن

 

دعا وزير الخارجية الماليزي سيف الدين عبدالله الشعب الماليزي والشركات التجارية إلى المسارعة للتبرع للأشقاء في اليمن ودعم مشاريع الجمعيات الإغاثية لتخفيف آثار أزمة الغذاء والدواء الراهنة في اليمن.

جاء ذلك في كلمة ألقاها اليوم الأحد في حفل تدشين حملة “إغاثة اشقائنا المتضررين بالجمهورية اليمنية”، التي تنظمها منظمة بعثة السلام العالمية الماليزية (GPM)، في مدينة شاه علم عاصمة ولاية سيلانجور الماليزية، وهي حملة شعبية لجمع التبرعات لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وقال وزير الخارجية الماليزي إن هذه الإحتياجات المتعلقة بالإغاثة العاجلة تأتي في المقدمة إلى الاحتياجات الأخرى المتمثلة بتوفير المياه والصحة والتعليم، وغيرها من المتطلبات الأساسية للشعب اليمني الشقيق، مطالباً المنظمات الإنسانية والمجتمع المدني بتقديم المساعدات الإنسانية، وخاصة المستلزمات الطبية والمعونات الغذائية.

وأشار سيف الدين إلى أن تنظيم هذه الحملة يأتي تضامناً مع الظروف الصعبة التي يواجهها الأشقاء في اليمن، جراء الأزمة الاقتصادية وانعدام السيولة النقدية في اليمن، والتي انعكست تأثيراتها على مختلف المستويات، في ظل الحرب المستمرة منذ أربع سنوات.

وأكد المسؤول الماليزي حرص حكومة بلاده على تنظيم مثل هذه الحملات والتبرع للمنكوبين حول العالم، مشيراً إلى أن تقارير برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة الذي صدرت مؤخراً تتحدث عن أن اليمن بات على شفير أزمة غذاء كارثية.

و قدم المتحدث باسم المنظمة عرضاً موجزاً لدور منظمة بعثة السلام العالمية الماليزية والأعمال الاغاثية التي يقومون بها.

يشار إلى ان ماليزيا أعلنت رسميا مؤخرا، انسحابها من تحالف الحرب على اليمن بقيادة السعودية، وسحبت جميع قواتها العسكرية المتواجدة في الرياض.

اخبار 24

شاهد أيضاً

علاء مبارك يغرّد عن مليارات والده.. كيف وصف قصتها؟

  غرد علاء مبارك، نجل الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، عن ثروة والده.   ...