2024/04/26 8:09:21 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> بالصور والفيديو: تحقيق امريكي خطير يكشف من يقف وراء عمليات الاغتيال في عدن

بالصور والفيديو: تحقيق امريكي خطير يكشف من يقف وراء عمليات الاغتيال في عدن

 

 

كشف موقع أمريكي متخصص في التحقيقات الصحافية معلومات لأول مرة مفادها قيام دولة الإمارات العربية المتحدة استئجار جنود أمريكيين سابقين في الجيش الأمريكي ويعملون حاليا في شركة أمنية خاص استأجرتهم لقتل خصومها السياسين في مدينة عدن – جنوب اليمن.

 

وفي التحقيق الصحافي الذي نشره موقع صحيفة ” بازفيد نيوز” الأمريكية التي تتخذ من واشنطن مقرا لها قالت الصحيفة ” أن هؤلاء النخبة من المقاتلين الأمريكيين خاضوا سنوات من التدريب المتخصص من قبل الجيش الأمريكي لحماية أمريكا، لكنهم عملوا بعد ذلك كشركة أمريكية خاصة استأجرتها ملكية صحراوية صغيرة – دولة الإمارات العربية المتحدة – لقتل المنافسين السياسيين لها – جنوب اليمن .

وكشف التحقيق الذي أعده الصحافي ” ارام روستون” معلومات هامة ومحددة لعدد من عينات الاغتيال التي طالت دعاة وأئمة مساجد وقيادات في حزب الإصلاح بمدينة عدن على يد مجموعة من أؤلئك الجنود الذين كانت تحميهم مدرعات أمريكية بيد القوات الإماراتية في عدن.

كما نشر الموقع مقطعا من تلك الحوادث لمحاولة اغتيال رئيس حزب الإصلاح في المدينة إنصاف مايو وتفجير سيارته أمام منزله في مديرية المنصورة خلال اقتحام مقر الحزب.

ويظهر في الشريط الموثق بتصوير علوي للجنود الأمريكان خلال عمليات الاقتحام ووضع عبوات التفجير في سيارة مايو إضافة إلى اقتحام مقر الحزب في المديرية.

وقال التحقيق ” كانت خطة المرتزقة هي إرفاق قنبلة موضوعة بشظايا على باب المقر الرئيسي للإصلاح ، بالقرب من ملعب كرة قدم في وسط عدن ، وهي مدينة ساحلية يمنية رئيسية. كان من المفترض أن يدمر الانفجار ، أحد قادة الحملة ، “الجميع يقتلون هذا المكتب”.

وحسب التحقيق ” عندما وصلوا الساعة 9:57 في الليل ، بدا الجميع هادئين. الرجال تسللوا من سيارات الدفع الرباعي ، والبنادق على أهبة الاستعداد. حملت واحدة الشحنة المتفجرة نحو المبنى. ولكن كما كان على وشك الوصول إلى الباب ، فتح عضو آخر من الفريق النار ، وأطلق النار على طول الشارع الخافت ، وأحبطت خطتهم المصممة بعناية.

يقول التحقيق “كانت العملية ضد مايو – التي تم الإبلاغ عنها في ذلك الوقت ولكن حتى الآن لم يكن معروفًا من قبل مرتزقة أميركيين – تمثل نقطة محورية في الحرب في اليمن ، وهو صراع وحشي شهد جوعًا للأطفال ، وقصفت القرى ، والأوبئة من الكوليرا من خلال السكان المدنيين. وكان هذا التفجير أول هجوم في سلسلة من الاغتيالات التي لم تحل وأدت إلى مقتل أكثر من 24 من قادة الجماعة.

يؤكد تحقيق الصحيفة ” أن الشركة التي استأجرت الجنود ونفذت الهجوم هي مجموعة عمليات سبير ، التي تأسست في ولاية ديلاوير وأسسها أبراهام جولان ، وهو مقاول أمن هنغاري جذاب يعيش خارج بيتسبرغ. قاد إضرب الفريق النار ضد إنصاف مايو.

وتقول الصحيفة ” أن المكتب الصحفي لسفارة الولايات المتحدة في الإمارات ، بالإضافة إلى شركة هاربر غروب ، التابعة لشئون الولايات المتحدة الأمريكية ، لم يرد على مكالمات هاتفية ورسائل بريد إلكتروني متعددة للتعليق على المعلومات التي حصلت عليها الصحيفة.

للاطلاع على الصور والفيديو يمكن مشاهدتها على هذا الرابط لموقع الصحيفة الامريكية:

https://www.buzzfeednews.com/article/aramroston/mercenaries-assassination-us-yemen-uae-spear-golan-dahlan

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...