2024/04/26 2:31:45 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> اشتباكات عنيفة بين القبائل ومعسكر للتحالف السعودي الإماراتي في مأرب (تفاصيل)

اشتباكات عنيفة بين القبائل ومعسكر للتحالف السعودي الإماراتي في مأرب (تفاصيل)

 

فرض مسلحون قبليون حصارا على معسكر للتحالف السعودي الإماراتي في مدينة مأرب، بعد اشتباكات عنيفه معهم، على خلفية مقتل اثنين من رجال القبائل قرب المعسكر.

وقالت مصادر قبلية، ان العشرات من رجال قبيلة “عبيدة” يحاصرون معسكر تتمركز فيه قوات اماراتية وسعودية، بعد أن قُتل اثنين من رجال القبائل قرب المعسكر.

وأضافت المصادر، ان حراسة معسكر التحالف السعودي الإماراتي أطلقت قذائف مدفعية على اثنين من رجال القبائل الذين ينتمون لقبيلة “عبيدة” أثناء مرورهما من جوار المعسكر، واتهمهم بانهم كانوا يخططون لاثارة العنف والفوضى في المعسكر.

وأكدت ان تلك الادعاءات غير صحيحة، وكاذبة، ما دفع رجال القبائل إلى الاحتشاد ومهاجمة المعسكر وفرض حصار محكم عليه، عقب اشتباكات عنيفة استمرت لساعات.

وبحسب المصادر، فأن رجال القبيلة وشيوخها يطالبون بالقصاص العادل وأن الاشتباكات ستستمر مع استمرار المشكلة وسيستمر القتال والقتل.

وذكرت مصادر اخرى، ان جنود في المعسكر قتلوا جراء الاشتباكات مع رجال القبائل لكن لم يتسنى التحقق من عددهم.

وأكدت ان قبائل عبيدة رفضت التحكيم القبلي لحل المشكلة، حتى يعترف التحالف السعودي الإماراتي بجريمته، والقصاص لمقتل ابنائها من مرتكبي الجريمة وعدم ذهاب دماء ابنائها هدرا.

واوضحت، ان توتر كبير يسود محيط المعسكر، ويهدد بالمزيد من الاقتتال مع استمرار تحشيد قبيلة عبيدة لرجالها لمواجهة التحالف السعودي الإماراتي.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...