2024/04/26 6:23:59 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الإمارات تسيطر على ميناء نفطي يمني في شبوة

الإمارات تسيطر على ميناء نفطي يمني في شبوة

 

أبلغت “المستقبل” مصادر وثيقة، ان قوات تابعة للإمارات سيطرت على “ميناء النشيمة النفطي” الذي يقع على البحر العربي في محافظة شبوة شرقي اليمن.

وأكدت المصادر، ان ما تسمى قوات النخبة الشبوانية المدعومة اماراتيا والموالية لها، سيطرت على الميناء النفطي بمديرية “رضوم” في شبوة، واللواء الثاني مشاه بحري في ذات المديرية.

وكانت القوات الاماراتية سيطرت سابقا على مشروع الغاز الطبيعي المسال في بلحاف بشبوة، الذي يعد اضخم مشروع استثماري في اليمن، وتمنع إعادة تصدير الغاز منه حتى الان، وحولت المنشأة إلى معسكر لقواتها وعملياتها.

ومنذ سيطرة الإمارات على محافظة شبوة عبر قوات النخبة الشبوانية الممولة منها والموالية لها، مطلع أغسطس من العام 2017، فرضت نفوذها على غالبية مديريات المحافظة خاصة الساحلية منها، وانتشرت بشكل مكثف في مناطق الثروة النفطية والغازية منها على وجه الخصوص، في تحرك بات واضحاً أنه يكشف المطامع المتزايدة لأبو ظبي في اليمن.

وتأتي هذه التحركات الاماراتية المتزامنة مع السيطرة على معسكر للدفاع الجوي في مدينة عدن، بالتزامن مع دعوة المجلس الانتقالي للانقلاب على حكومة هادي والسيطرة على المؤسسات الحكومية.

*صورة تعبيرية

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...