2017/11/23 6:08:12 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> السفير البريطاني: بقاء الموظفين اليمنيين دون رواتب لعام كامل امر لا يمكن قبوله

السفير البريطاني: بقاء الموظفين اليمنيين دون رواتب لعام كامل امر لا يمكن قبوله

 

شدد السفير البريطاني، لدى اليمن سايمون شيكليف، على ضرورة صرف مرتبات الموظفين في اليمن.

وأكد أن بقاء الموظفين بدون رواتب لعام كامل أمر لا يمكن قبوله.

وقال في سلسلة تغريدات على حسابة في “تويتر” معلقا على اضراب المعلمين في اليمن، أن “إضراب المعلمين يؤثر بشكل سلبي على التعليم في اليمن”. داعيا الى “تسليط الضوء على كيفية تدهور الوضع في اليمن من سيء إلى أسوأ”.

وأضاف “عام كامل بدون دفع الرواتب لأي عامل هو أمر غير معقول”. مشيرا الى أن عدم دفع مرتبات الموظفين من قد سبب معاناة حقيقية في اليمن”. مؤكدا دعم المملكة المتحدة للتعليم في اليمن، لتحسين المساواة والحق في الوصول للتعليم”. وقال “التعليم لا ينتظر”.

وحذر سايمون من استمرار انقطاع مرتبات الموظفين، مشيرا الى أن ذلك أدى الى ارتفاع نسبة تجنيد الأطفال في اليمن، بعد المعاناة التي تأثروا بها نتيجة انقطاع المرتبات عن أباءهم. وقال “أن منظمة اليونيسيف في اليمن قالت أن 4.5 مليون طفلا تأثروا، مما يعني بأن فكرة تجنيد الأطفال في الصراع تصبح واردة أكثر”.

ورغم تحذير السفير البريطاني من انقطاع الرواتب  في اليمن الا انه  لم يشر بشكل واضح الى مسؤولية الفار هادي وحكومة الرياض عن ذلك، عقب قرارها غير الدستوري بنقل البنك المركزي اليمني من العاصمة صنعاء الى عدن، والذي تسبب بهذا الوضع الانساني الكارثي على اكثر من مليون ومائتي الف موظف مدني وعسكري في البلاد.

اخبار 24

شاهد أيضاً

المجلس الاقتصادي يناقش وضع المالية العامة ومرتبات موظفي الدولة  

  ناقش المجلس الاقتصادي الأعلى في اجتماعه اليوم بصنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز ...