2024/04/26 2:23:30 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مسؤولة اوروبية رفيعة تصل صنعاء بشكل مفاجئ.. مؤشرات لوقف الحرب عقب هذه الزيارة

مسؤولة اوروبية رفيعة تصل صنعاء بشكل مفاجئ.. مؤشرات لوقف الحرب عقب هذه الزيارة

 

 

وصلت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي السيدة ماريا أنتونيا كالفو، بشكل مفاجئ اليوم الاحد، الى مطار صنعاء الدولي، في زيارة هي الاولى من نوعها لمسؤول اوروبي منذ بدء العدوان على اليمن، ولم يتم الاعلان عنها مسبقا.

وأكدت مصادر خاصة لـ “المستقبل”، ان المسؤولة الاوروبية، وفي زيارتها الاولى لليمن، ستعقد لقاءات مع المجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ الوطني والاطراف الوطنية ممثلة في حزب المؤتمر الشعبي العام وانصار، مع بروز مؤشرات دولية برغبة العدوان السعودي في وضع حد لحربه العبثية وحصاره الجائر شد الشعب اليمني والتوصل الى تسوية سياسية عادلة.. مشيرة الى ان العدوان والحصار وصل الى طريق مسدود بعد اكثر من عامين من القتل والتدمير للشعب اليمني.

وذكرت حكومة الانقاذ الوطني على لسان وزير الخارجية هشام شرف،  إن “الاتحاد الأوروبي يمكنه لعب دور في إنهاء الحرب بين أطراف الأزمة اليمنية باعتباره صديق لليمن”.

وقال وزير الخارجية في تعليق على زيارة المسؤولة الاوروبية “إن الاتحاد الأوروبي يمكنه لعب دور في “إنهاء الحرب ووقف العمليات العسكرية ورفع الحصار الشامل، بما يخدم البدء في مفاوضات حقيقية”.

واعتبر أن “الاتحاد الأوروبي أصبح أكثر ارتباطًا بالوضع في اليمن، فيما يتعلق بالجانب الإنساني”.

وأشار الوزير إلى مواقف الاتحاد في التأكيد على “رفض الخيار العسكري في اليمن، وأن الحل يكمن في جلوس أطراف الأزمة على طاولة المفاوضات”.

وبحسب مصادر، فان زيارة رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي الى صنعاء ستستمر ثلاثة ايام، تتضمن لقاءات مكثفة، في إطار تحركات دولية للدفع باستئناف مشاورات السلام اليمنية المتعثرة.

وأشار دبلوماسيون إلى أن هناك ضغوطاً من سفراء دول الاتحاد الأوروبي لدى اليمن من أجل التوصل إلى تسويه، كما أن سفيرة الاتحاد الأوروبي على إطلاع تام بما يدور في تلك المشاورات.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...