2024/04/26 12:11:23 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> هجومين ارهابيين في طهران وداعش يعلن مسؤوليته

هجومين ارهابيين في طهران وداعش يعلن مسؤوليته

 

 

 

قالت وكالة الانباء الايرانية الرسمية، الاربعاء، أن مسلح هاجم مبنى مجلس الشورى الايراني، بالتزامن مع هجوم مسلح على مرقد الامام الخميني الراحل جنوبي طهران.

وأضافت الوكالة الايرانية ان “مجهولين أطلقوا النار باتجاه رجال الامن في البرلمان، وذلك على هامش الجلسة العلنية لمجلس الشورى اليوم الاربعاء”.

وأفادت مصادر بأن المسلحين هم ثلاثة أشخاص دخلوا مبنى المجلس وبدؤوا بإطلاق النار على المراجعين حيث أصيب أحد حراس الامن في قدمه، فيما تحدثت أنباء أخرى عن استشهاد احد الحراس.

وتحدثت بعض وسائل الاعلام عن مسلح واحد داخل اروقة البرلمان بينما اشارت اخرى الثلاثة رجال مسلحين ببنادق ومسدس، وذكرت وكالة الانباء الطلابية (ايسنا) ان ثلاثة اشخاص جرحوا بينهم حارس.

وفي حادث آخر اقدم مسلح مجهول على اطلاق النار في ما ادى الى اصابة عدد من الاشخاص بجروح فيما لاذ المهاجم بالفرار.

وقالت مصادر محلية أن شخصا مسلحا دخل الى الحرم واطلق النار بشكل عشوائي، ما اسفر عن جرح عدد من الزائرين المتواجدين داخل الحرم.

إلى ذلك تبنى تنظيم  داعش الارهابي، الهجمات الدموية التي استهدفت مبنى مجلس الشورى الاسلامي ومرقد الامام الخميني في طهران صباح اليوم الاربعاء.

ونشرت وكالة “اعماق” التابعة لتنظيم داعش بيان قالت فيه أن “مقاتلون من الدولة الاسلامية هاجموا عدد من المناطق في طهران”.

من جانبه، علّق وزير الأمن على العمليات الارهابية التي حدثت صباح اليوم في العاصمة طهران كاشفا عن أنه تم القاء القبض على مجموعة ارهابية قبل تمكنها من تنفيذ مخططها الاجرامي.

وأضاف وزير الأمن الايراني محمد علوي كشف عن أن القوى الأمنية استطاعت القاء القبض على مجموعة ارهابية أخرى قبل تنفيذها لمخططاتها الاجرامية.

(متابعات)

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...