2024/04/27 6:34:18 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> شيخ إماراتي يدعو لتقسيم السعودية وإقامة “دولة” للفار هادي في “الربع الخالي”!

شيخ إماراتي يدعو لتقسيم السعودية وإقامة “دولة” للفار هادي في “الربع الخالي”!

 

 

دعا الكاتب الإماراتي المعروف خالد القاسمي الذي يقدم نفسه على أنه أحد شيوخ القواسم حكام إمارة الشارقة إلى تقسيم السعودية وإقامة دولة للرئيس الفار عبد ربه منصور هادي في صحراء الربع الخالي السعودية.

‏وقال القاسمي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي  “تويتر”.. ” ‏من رأيي يعمل المجتمع الدولي دولة جديدة لهادي وشرعية الإصلاح في الربع الخالي ويسموها ( دولة يمنات الجديدة ) ما رأيكم !!”.

ويعتبر ذلك التصريح أول دعوة صريحة من شيخ إماراتي إلى تقسيم الأراضي السعودية ‏وضم أجزاء منها إلى اليمن، وهو أي الشيخ القاسمي معروف بمعارضته الشديدة لما تسمى شرعية الفار هادي.

وأكد المغردون السعوديون، أن هذا التصريح الخطير يعتبر تدخلا سافرا في الشؤون السعودية ودعوة لاقتطاع أجزاء منها.

‏وتعمل الإمارات منذ فترة بعيدة على فصل جنوب اليمن عن شماله من خلال دعم حركات انفصالية تمثلت مؤخرا فيما يعرف  بالمجلس الانتقالي الجنوبي الذي يقوده موالون للإمارات في الجنوب اليمني وعلى رأسهم عيدروس الزبيدي محافظ عدن المقال والشيخ ‏السلفي هاني بن بريك وزير الدولة المقال من منصبه مؤخرا.

وكانت قرارات الفار هادي بإقالة  الزبيدي وبن بريك من منصبيهما قد أثار حفيظة الإمارات التي اتخذت  قرارات من شأنها إفقاد سيطرة هادي على الوضع في المناطق المحتلة بجنوب اليمن.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...