2024/04/26 1:44:32 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> “المستقبل” ينفرد بنشر تفاصيل المواجهات العنيفة بين مرتزقة العدوان بتعز ومحاولة اغتيال ابو العباس

“المستقبل” ينفرد بنشر تفاصيل المواجهات العنيفة بين مرتزقة العدوان بتعز ومحاولة اغتيال ابو العباس

 

اندلعت مواجهات عنيفة في بعض أحياء مدينة تعز الخاضعة لسيطرة مرتزقة العدوان، بين ميليشيات حزب الإصلاح والميليشيات السلفية بقيادة المدعو ابو العباس.

وقالت مصادر محلية لـ “المستقبل” ان الاشتباكات اندلعت في مديرية مقبنة مخلفة قتيل وعدد من الجرحى.

وأكدت ان احد الاشخاص ويدعى “عوض المزندي” تقدم بطلب دعم عسكري من كتائب المدعو ابو العباس للانتقام من شخصية قيادية تتبع اللواء 17 بسبب خلاف شخصي بينهم، وفقا لروايات مليشيا الاصلاح التي اتهمت المزندي بتوزيع الرصاص والسلاح على افراد اللواء 17 طالبا منهم ان بنضموا الى ابو العباس بعد ان اخذ منهم توقيعات الامر الذي ادى الى اندلاع اشتباكات بين الفصيلين في احد مواقع اللواء 17 بمديرية مقبنة.

فيما رجحت مصادر اخرى، ان سبب اندلاع هذه المواجهات تأتي في الدرجة الأولى إثر خلافات نشبت بين قيادات المرتزقة بسبب تقاسم الأموال التي تأتيهم من دول العدوان تحديدا السعودية والإمارات.

وأعلنت جماعة القيادي السلفي البارز المدعو عادل فارع والمعروف بـ ابو العباس، انه تعرض الى كمين مسلح في مدينة مقبنة في محاولة اغتيال.

ونشرت الصفحة الرسمية لجماعة أبو العباس، على الفيس بوك، أن قائد الجبهة الشرقية، تعرض الى كمين مسلح في قرية هوب العقاب عزلة اليمن بمديرية مقبنة.

واتهمت الصفحة الناطقة باسم الجبهة اللواء 17 والذي يقوده المدعو عبده حمود الصغير والمحسوب على حزب الإصلاح بمحاولة إغتيال أبو العباس وقيادي آخر بالجماعة.

وقال البيان أن أبو العباس وبرفقته مؤمن المخلافي قائد جبهة الكدحة تفاجأ بوابل من الرصاص من معدلات و رشاشات من تباب يسيطر عليها اللواء 17.

ولم ترد حتى اللحظة معلومات عن طبيعة الكمين، كما لم تكشف أيضا أية معلومات عن حالة أبو العباس، وهل تعرض لإصابات أم لا.

وتعيش مدينة تعز حالة من الانفلات الأمني في مناطق سيطرة مرتزقة العدوان بعد اعمال عنف وقتال فيما بينها.

هذا وكان تنظيم القاعدة قد كشف في بيان له أمس الأول عن تواجده في محافظة تعز داعيا جميع فصائل المرتزقة إلى الانضمام ودعم مشروعه في تعز.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...