2024/04/27 3:54:05 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> بن حبتور يشرح المعالجات الحكومية لحل مشكلة تأخر صرف مرتبات موظفي الدولة

بن حبتور يشرح المعالجات الحكومية لحل مشكلة تأخر صرف مرتبات موظفي الدولة

 

تحدث رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، خلال زيارته اليوم لديوان أمانة العاصمة ولقائه بقيادتها ومدراء عموم المديريات عن المعالجات التي اتخذتها حكومة الانقاذ الوطني للحد من مشكلة تأخر صرف مرتبات موظفي الدولة.

وتطرق بن حبتور إلى المعالجات التي لجأت إليها الحكومة للحد من مشكلة تأخر صرف مرتبات موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة.. موضحا أن إستمرار أزمة السيولة الناجمة عن إستمرار العدوان وحصاره الخانق فرضت هذه الحلول.

وبين أن القسائم التموينية هي نتاج مبادرة القطاع الخاص الوطني الذي قبل مشكورا تقديم المواد الغذائية الضرورية للراغبين من موظفي الدولة ودفع ثمنها أرصدة بنكية لصالحهم سيتم تحويلها إلى سيولة بعد رفع العدوان والحصار عن الدخل اليمني.. مشيرا إلى أنه لا صحة على الإطلاق عن قيام الحكومة بدفع ثمن تلك المواد نقدا في الوقت الراهن .

وأكد رئيس الوزراء أن غاية جهود الحكومة وهمها هو استقرار دعم الجبهات والبحث عن حلول للمواطنين عموما والموظفين بشكل خاص.. مذكرا الجميع أن الحكومة تعمل في ظروف معقدة جدا وتواجه شبه إنعدام في الموارد وعلى رأسها النفط والغاز الواقعة تحت سيطرة مرتزقة الرياض إلى جانب معظم الإيرادات الأخرى الضريبية والجمركية.. متمنياً للجميع التوفيق والنجاح في مهامهم المقبلة .

وناقش رئيس مجلس الوزراء مع قيادة أمانة العاصمة المهام والمسؤوليات التشاركية بين السلطتين المركزية والمحلية من أجل الحد من تلك التحديات وبوجه خاص ما يتعلق بوضع الخدمات العامة، بما يكفل ويعزز من جهود الأمانة في مواصلة دورها وقيامها بواجباتها تجاه السكان بما في ذلك النازحين إليها نتيجة الأوضاع الحالية .

وأعرب عن تقديره لروح المسؤولية العالية التي سادت نشاط أمانة العاصمة خلال الفترة الماضية حتى اللحظة .. وقال ” استطاعت العاصمة صنعاء وبأخلاق أبنائها ووعي قيادتها أن تعطي دروس في المحبة والإخاء والصمود والثبات في الوقت الذي سقطت فيه الأخلاقيات وسادت الكراهية في عدد من المدن الأخرى”.

وأكد الدكتور بن حبتور، أن الحكومة ستعمل ما بوسعها لدعم السلطة المحلية في جهودها تجاه السكان وتكريس أجواء الأمن والاستقرار والحد من التحديات التي تواجهها .. وقال” نحن معنيون جميعا بمساعدة الأمانة ومسؤوليها للاستمرار في مواجهة الصعوبات الراهنة والتخفيف من حدة تداعياتها على مختلف الجوانب الإدارية والخدمية والإنسانية، لما لذلك من تأثيرات مهمة على استقرارها وصمودها وبالتالي إستقرار الدولة” .

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...