2024/04/27 12:15:01 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> جامعة ترامب احتالت على 4 آلاف طالب.. وقاضٍ يعوِّضهم بـ 25 مليون دولار (تفاصيل القصة)

جامعة ترامب احتالت على 4 آلاف طالب.. وقاضٍ يعوِّضهم بـ 25 مليون دولار (تفاصيل القصة)

 

أقرَّ قاضٍ أميركي بمدينة سان دييغو، بولاية كاليفورنيا الأميركية، الجمعة 31 مارس/آذار 2017، تسوية قيمتها 25 مليون دولار، تدفعها مؤسسة تدريب مملوكة للرئيس الأميركي دونالد ترامب، يطلق عليها اسم “جامعة ترامب” لنحو 4 آلاف طالب كانوا يدرسون سابقاً بالجامعة.

ومنذ 2013، قام عددٌ من الطلاب السابقين في المؤسسة ومقرُّها الرئيسي نيويورك، برفع دعاوى قضائية ضدها بتهمة “الاحتيال” عليهم، عن طريق تعليمهم استخدام ممارسات مضللة للتسويق.

وأقر القاضي غونزالو كوريل، مبلغ التسوية الذي عرضته المؤسسة في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، على قرابة 4 آلاف طالب سابق بها، ما قد يعوضهم بنسبة 90% من التكاليف التي أنفقوها على دراستهم بها، بحسب قناة “سي إن إن” الإخبارية.

ورغم أن الجامعة أو المؤسسة عرضت مبلغ التسوية بعد عشرة أيام من فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية للبلاد في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إلا أنه ظل بحاجة لموافقة قاض على مبلغ التسوية.

ووعدت “جامعة ترامب”، التي تأسست عام 2005، المنتمين إليها بأن تعلمهم آليات للاستثمار يمكن أن تجعلهم أثرياء في مجال بيع وشراء العقارات أسوة بترامب، إلا أنها سرعان ما أغلقت أبوابها عقب 5 سنوات من الافتتاح، دون أسباب.

(وكالات)

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...