2024/04/27 6:35:02 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> العفو الدولية تدين حصار السعودية لليمن وعرقلتها قوافل الامدادات الانسانية

العفو الدولية تدين حصار السعودية لليمن وعرقلتها قوافل الامدادات الانسانية

 

أدانت «منظمة العفو الدولية» في تقرير لمناسبة الذكرى الثانية للعدوان على اليمن، الحصار الذي تفرضه السعودية، مشيرة إلى أنه أدّى «إلى فرض قيود شديدة على استيراد الوقود والمواد الأساسية الأخرى، بحيث لم يتمكن الناس من الحصول على الطعام والماء والمساعدات الإنسانية والإمدادات الطبية».

كذلك لفتت المنظمة إلى أن غارات «التحالف العربي» استهدفت منشآت البنية التحتية الرئيسية، كالجسور والمطارات والموانئ، الأمر الذي «عرقل حركة قوافل الإمدادات الإنسانية الضرورية».

وأكّدت «العفو الدولية» أنها وثَّقَت ضربات جوية في ست محافظات مختلفة في اليمن نفذتها طائرات تابعة للعدوان، بـ«دعم استخباراتي ولوجستي أساسي من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا»، أدّت إلى مقتل وجرح مئات المدنيين، مضيفة أن «بعض هذه الضربات استهدفت عمداً مدنيين وأهدافاً مدنية كالمستشفيات والمدارس والأسواق والمساجد، ويمكن أن تصل إلى حدّ جرائم الحرب».

وشبّهت المنظمة القنابل العنقودية التي يستخدمها «التحالف» بـ«القنابل الموقوتة بالنسبة إلى المدنيين، وبخاصة الأطفال»، مذكّرة بأن السعودية «اشترت أسلحة بقيمة 5.9 مليارات دولار من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وكندا وتركيا في الفترة بين عامي 2015 و2016».

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...