2024/04/26 8:10:06 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> المرأة اليمنية في يومها العالمي 8 مارس.. شجاعة وتحدي    

المرأة اليمنية في يومها العالمي 8 مارس.. شجاعة وتحدي    

 

تحتفي المرأة اليمنية باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس كل عام، وسط تحديات وظروف استثنائية هذا العام اثبتت خلالها اليمنيات شجاعة منقطعة النظير في الصمود ومواجهة العدوان.

وهنأ رئيس وأعضاء مجلس النواب المرأة اليمنية بمناسبة إحتفالها باليوم العالمي.

وأشاروا الى أن المرأة اليمنية كان لها نصيب مما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار جائر، حيث كانت هناك الشهيدة والجريحة وتحملت مع أخيها الرجل كلما تسبب به العدوان وظلت صامدة وصابرة وهي تفقد أبيها وأخيها وزوجها وولدها.

وأكدوا أن المرأة اليمنية كان لها دور عبر مراحل التاريخ وحكمته الملكتين بلقيس وأروى .. لافتين إلى أن هذا يدل على مكانة المرأة اليمنية في المجتمع وقدرتها على القيادة الناجحة والبناء التنموي وحققت الكثير من المكاسب والنجاحات في أي مكان توجد فيها إلى جانب أخيها الرجل .

وعبر رئيس وأعضاء مجلس النواب عن شكرهم وتقديرهم للمرأة اليمنية لما قدمت وتقدم من تضحيات جسام .. مؤكدين أن نواب الشعب ساهموا في سن وتشريع القوانين التي تدافع عن حقوق المرأة وتحميها من كافة الإنتهاكات وأعمال العنف كما صادق مجلس النواب على إتفاقيات الأمم المتحدة التي تحمي المرأة من الإنتهاكات وأعمال العنف أو التقليل من مكانتها في المجتمع .

وناشد مجلس النواب نساء العالم من خلال منظماتهم الضغط على تحالف دول العدوان بقيادة السعودية بإيقاف الحرب الظالمة ورفع الحصار البري والبحري والجوي الجائر على الشعب اليمني وما يسببه من أضرار فادحة على الشعب اليمني وخاصة النساء والأطفال.

وأشادت منظمة أطباء بلا حدود بشجاعة النساء اليمنيات ومقاومتهن لظروف الحرب التي تمر بها اليمن .

وأكدت المنظمة في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أن المرأة اليمنية أكثر المتضررين من الحرب خاصة بعد تدمير الكثير من المرافق الصحية وانعدام الأطباء والأدوية والخدمات الصحية .

وقال البيان ” إن حدة الاشتباكات وتعرض بعض الأماكن لخطر الغارات الجوية حرم النساء من الحصول على الرعاية الصحية في وقتها المناسب فكثير من الأمهات يلدن في ظروف صعبة و تفقد بعض النساء حياتهن بسبب تعقيدات الحمل أو بسبب أمراض كان من الممكن علاجها إذا وصلن إلى المستشفى في الوقت المناسب” ، مؤكداً استمرار المنظمة في تقديم الرعاية الصحية في اليمن

وتنظم بهذه المناسبة عدة فعاليات في العاصمة والمحافظات للاحتفاء بالمرأة اليمنية في يومها العالمي والوطني، تعبيرا عن التقدير لدورها ومكانتها في المجتمع.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...