2024/04/27 12:02:33 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الإمارات تطيح قائد “الحزام الأمني” في عدن .. مخاوف من مرحلة كالحة

الإمارات تطيح قائد “الحزام الأمني” في عدن .. مخاوف من مرحلة كالحة

 بدأت تداعيات أزمة مطار اليمن التي وقعت الأحد الماضي، بالظهور على مستوى المليشياتالعسكرية الموجودة في المدينة، حيث اكدت مصادر جنوبية أن القوات الإماراتية في عدن أقالت قائد قوات «الحزام الأمني» في المدينة نبيل المشوشي، واختارت منير اليافعي الملقب بـ “أبو اليمامة” ليكون بديلاً منه.

وذكرت مصادر متطابقة، ان هذا الموقف جاء على خلفية تلكؤ المشوشي وعدم استجابته السريعة للتوجيهات الاماراتية بالتدخل في معركة مطار عدن التي حدثت مؤخرا وحسمها ما استدعى اشراك طائرات اماراتية في المعركة.. مؤكدة إن «القوات الإماراتية أبلغت المشوشي بترك المنصب لليافعي».

واستنكر طيف واسع من اليمنيين هذا الإجراء كونه يؤكد أن هذه القوات “صنيعة” إماراتية على حد تعبيرهم، و ولاءها ليس لليمن وإنما لمن أوجدها ومولها ودربها وزودها بعقيدة قتالية غير يمنية، على حد قولهم مشيرين إلى أن القائد العسكري الجديد لمليشيا الحزام الامني متورط في اعتقالات تعسفية خارج القانون ومداهمات لمنازل ما يؤشر إلى ان القوات الاماراتية الغازية في عدن تستعد لمرحلة عصيبة من القمع والاعتقالات والتصفيات لمعارضيها.

واندلعت الأحد الماضي، اشتباكات في محيط مطار عدن (جنوب اليمن)، عقب انتشار وحدات من ألوية الحماية الرئاسية في محيط المطار، لإخراج قوة عسكرية من «الحزام الأمني»، لكن تدخل طائرة إماراتية دفع قوات الرئاسة للانسحاب، والاتفاق على تسوية تترك قوات الحزام في مواقعها في محيط المطار.

وجرى تداول أنباء عن لقاء بين الرئيس عبد ربه منصور هادي وولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، لبحث التطورات الأمنية التي شهدتها عدن، لكن هذا الاجتماع لم يعقد حتى الآن.

وأعلنت الإمارات، أمس، مقتل اثنين من جنودها المشاركين في الحرب ضد اليمن.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...