2024/04/27 2:05:02 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> اول رد من حكومة الانقاذ على اكاذيب الجبير: محاولة للتضليل والشماعة الايرانية لن تستمر

اول رد من حكومة الانقاذ على اكاذيب الجبير: محاولة للتضليل والشماعة الايرانية لن تستمر

وصف وزير الخارجية في حكومة الانقاذ الوطني المهندس هشام شرف ما جاء في المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في الرياض امس “كذب سافر ومحاولة فاشلة للتضليل الاعلامي” في اول رد رسمي على تصريحات الجبير التي ادعى فيها ” الحوثي وصالح أفشلوا 70 اتفاقا كما افشلوا كل الجهود  التي بذلها المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ” مهددا أن العدوان السعودي على اليمن سيستمر لحين تنفيذ القرار الأممي 2216 معيدا الحديث عن اعادة ما سماها الشرعية والتهديدات الايرانية.

وقال الوزير شرف أن ما تضمنه المؤتمر الصحفي للجبير ” يعد كذبا سافرا واستمراراً لمحاولات وزير خارجية العدوان الفاشلة في  الترويج  لحملة تضليل إعلامية ممولة من قيادة الرياض لخداع الرأي العام العربي والعالمي، التي تحاول تصوير وإظهار السعودية بمثابة حمامة السلام في المنطقة”.
وأضاف ” واقع الأمر يظهر بوضوح حقيقة القيادة السعودية النزقة والعدوانية والداعمة للإرهاب، والتي قامت خلال حوالي العامين  بعدوان وحشي وهمجي استهدف الجمهورية اليمنية “.
وتابع المهندس شرف ” الضمير العالمي غاب في سبات عميق طوال عامين بسبب أموال مملكة النفط التي اشترت أصوات معظم وسائل الإعلام العربية والعالمية ، ولكن إلى حين وإلى فترة معينة، فالإعلام العربي والعالمي الشريف والنزيه سيكتشف زيف الحملة السعودية ويكشف الغطاء عنها ويظهر كل فضائح الحكم السعودي، وعندها لن يرحم العالم أولئك القتلة والإرهابيين في دائرة القيادة السعوديه وستتلقفهم المحاكم الدولية ومحاكم مكافحة الإرهاب كأشخاص وممتلكات ومؤسسات”.

الشماعة الإيرانية ؛؛؛
وأوضح وزير الخارجية أن استخدام شماعة إيران لتبرير القتل  والتدمير في اليمن لن يستمر ، وأن السعودية إن كانت صادقة في مخاوفها من الجمهورية الاسلامية الايرانية، فالأجدر بها الدخول في معركة شريفة أو صراع عسكري مع القوة الايرانية المتصاعدة، والتي لازالت تفرض سيطرتها على ثلاث جزر متنازع عليها وتسيطر على مداخل ومياه الخليج ومضيق هرمز.
وذكّر الوزير القيادة السعودية أن تبريرها الآخر في إعادة شرعية منتهية وميتة قانوناً لن يعفيها من مسؤولية قتل مايزيد عن عشرة آلاف مواطن يمني جلهم من النساء والأطفال وكبار السن، وجرح وإعاقة أربعين ألف شخص ،وتدمير المنشآت العامة والخاصة والبنى التحتية  ومقدرات الاقتصاد اليمني بتكلفه تجاوزت مع نهاية شهر يناير 2017 الماضي مبلغ 220 مليار دولار بالإضافة الى المسؤولية عن تشريد ونزوح حوالي ثلاثة ملايين شخص من مناطقهم وفقدان حوالي ثلاثة ملايين آخرين لمصادر دخلهم وأعمالهم ، ودخول حوالي عشرة ملايين مواطن في دائرة الفقر المدقع ..
واختتم وزير الخارجية تصريحه قائلاً : ” الطامة الكبرى في تصريح الجبير أنه لم يتطرق البتة إلى مسؤولية ودور بلاده في دعم الإرهاب والجماعات المتطرفة في مختلف مناطق الجمهورية اليمنية والتي تمولها خزينة السعودية ، وإنما حاول وبيأس وبؤس واضح تسليط الضوء على أن انصار الله والمؤتمر أبرمت أكثر من 70 اتفاقا ولم  يلتزموا به ، ونسى بل وتناسى أن القوات المسلحة اليمنية والأمن واللجان الشعبية وأبناء القبائل الشرفاء هم من يتصدون لعدوانهم ويلقنونهم الدروس القاسية يوميا على أرض اليمن وعبر الحدود “.

أمين عام الأمم المتحدة يؤكد على احياء مفاوضات السلام اليمنية ودعمه الكامل لولد الشيخ

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن مفاوضات السلام اليمنية يجب إحياؤها لوقف معاناة الشعب اليمني، مؤكدا دعمه الكامل للمبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
وأشار غوتيريش في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الأحد 12 فبراير/شباط، إلى أنه أجرى “مناقشات بناءة جدا” مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حول تسوية النزاعات في سوريا وليبيا واليمن.
قال الأمين العام للأمم المتحدة في معرض إجابته على سؤال بشأن آفاق استئناف المفاوضات بين الحكومة اليمنية والحوثيين، قال: “إنني كاثوليكي، والكاثوليك يؤمنون بالقيامة. لذا، إذا “ماتت” المفاوضات يمكن إيحياؤها دائما. وأؤمن بأنه يجب تحقيق ذلك لسبب بسيط جدا وهو معاناة الشعب اليمني”.
وذكر غوتيريش بأنه شاهد المصاعب التي يعاني منها الشعب اليمني خلال زياراته لليمن، حينما كان يشغل منصب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الفترة بين العامين 2005 و2015.
وفي تعليقه على الانتقادات الموجهة ضد المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أكد غوتيريش أنه يحظى بدعمه الكامل و”يعمل بصورة محايدة ومهنية”.
وجاءت تصريحات غوتيريش هذه خلال زيارة يقوم بها للرياض في إطار أولى جولاته إلى تركيا والشرق الأوسط بصفة الأمين العام للمنظمة الأممية.
وذلك بعد أيام من مطالبة الملجس السياسي الأعلى وحكومة الانقاذ الوطني له بعدم تجديد تفويض المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ، لكونه فشل في مهمته على مدى عامين كما اثبت انحيازا لتحالف العدوان السعودي.
ودعا غوتيريش الأطراف المتحاربة في اليمن إلى عدم استغلال توصيل المساعدات الإنسانية، مؤكدا أنه سيدين أي عمل من هذا النوع.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...