2024/04/26 3:22:36 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> اتهامات للفار هادي بالضلوع في جرائم الاعدام الجماعي للمجندين الجنوبيين في باب المندب

اتهامات للفار هادي بالضلوع في جرائم الاعدام الجماعي للمجندين الجنوبيين في باب المندب

اتهم عسكريون جنوبيون تحدثوا لـ “المستقبل” الفار عبد ربه هادي بالضلوع في جراءم  اعدام جماعية ضد مليشياته  من ابناء المحافظات  الجنوبية الذين دفع بهم مؤخرا إلى الجبهات الجنوبية الغربية بمحافظة تعز (ذباب وباب المندب) وذلك غداة الجريمة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الاماراتي مساء اليوم باعدام 15 من مليشيا الفار هادي في طراف مدينة ذباب الساحلية بغارة جوية.

واكد العسكريون  الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، إن معلومات تسربت مؤخرا من قادة عسكرييين جنوبيين تحدثت عن أوامر شن الغارات تتم بالتنسيق بين غرفة عمليات تحالف العدوان وغرف العمليات الميدانية التي يديرها قادة عسكريون موالون للفار هادي ما يجعلها ضالعة بصورة مباشرة في الغارات المتكررة التي تستهدف المجندين من ابناء المحافظات الجنوبية الذين زج بهم الفار هادي وخصوصا في جبهة باب المندب.

وجاء ذلك على خلفية جريمة الاعدام الجماعي التي نفذها مساء اليوم طيران العدوان السعودي الاماراتي بحق مجندين جنوبيين عندما استهدف باحدى غاراته عربتين لنقل الجند تابعتان لمليشيا الفار عبد ربه هادي في ضواحي مدينة ذُباب الساحلية، ضمن 22 غارة شنها طيران العدوان السعودي الإماراتي على مديريات المخا وباب المندب وموزع بمحافظة تعز خلال  الساعات الماضية من هذا  اليوم.

وقال العسكريون الجنوبيون إن هذه الغارة ليست الأولى التي يتعرض لها الجنوبيين الذين يقاتلون في صف العدوان والفار هادي في جبهات ذباب ـ باب المندب، مشيرا إلى أن تكررها يضع الكثير من علامات الاستفام ما إن كانت مخططة ومتعمدة.

وكانت مصادر عسكرية ميدانية أكدت لـ “المستقبل” إن احدى الغارات استهدفت عربتي لنقل الجند كان يستقلهما مسلحون من مليشيا الفار هادي ما ادى إلى تدميرها ومقتل 15 مجندا كانوا يستقلونها، فيما دمرت غارة اخرى جسر  الخواجة في منطقة الحد بمديرية موزع الساحلية.

وجاءت الغارة السعودية بعد ساعات من تكبد مرتزقة العدوان السعودي ومليشيا الفار هادي خسائر فادحة في عملية نوعية باغت فيها ابطال الجيش واللجان كتائب المرتزقة بالقرب من مفرق العمري باطراف مدينة ذُباب الساحلية التابعة لمديرية باب المندب ما اسفر عن مصرع واصابة  عشرات المرتزقة وتدمير آليات مدرعة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...