2024/04/27 4:11:17 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> منسق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة: الحظر المفروض على المطارات فاقم الوضع الانساني

منسق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة: الحظر المفروض على المطارات فاقم الوضع الانساني

قال منسق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة جيمي مكغولدريك إن الوضع الانساني يزداد سوءا ولا سيما في  الجانب الصحي مشيرا إلى أن اقفال الموانئ والمطارات فاقم الوضع الانساني وتسبب في عرقلة وصول المساعدات الانسانية والطبية لليمن” في اشارة إلى الحظر الذي يفرضه تحالف العدوان السعودي الاماراتي على الطيران المدني.

وأوضح المنسق الأممي لدى عرضه مؤشرات الوضع الانساني أن عدد الاشخاص المحتاجين للتأمين الغذائي يناهز الــ  18.8 مليون نسمه( اقل بنسبة 10% من تقديرات العام الماضي) بينهم  10.3 مليون نسمه في حاجة شديدة للغذاء  و8.5 مليون نسمة بحاجة متوسطة و15.0 مليون شخص هم من المحتاجين غير النازحين .

وقال ان احتياجات الاشخاص النازحين والعائدين والمتضررين من النزاع المسلح كبيرة جداً ، حيث وصل عدد النازحين الى نحو 2.2 مليون نسمة، مشيرا إلى أن مسحا ميدانيا نفذ شمل ما يقارب 3 آلاف موقع 90% منها مناطق نازحين ومجتمعات مستضعفة و10 %  مناطق عودة للمجتمعات المستضيفة في جميع مديريات اليمن البالغ عددها 333 مديرية .

ولفت إلى أن عدد العائدين إلى مناطقهم  نحو 1.1مليون شخص منهم 86%  نزحوا إلى انحاء اخرى في مناطق اقامتهم الاصلية و 7% نزحوا لدى عائلات مضيفة و7% استطاعوا استئجار منازل مشيرا إلى أن  114 منظمة تعمل حاليا في اليمن من اجل تحسين الوضع الانساني والصحي؟

وإذ اكد عدم وجود احصاء حديث لعدد الضحايا من المدنيين فقد اشار إلى أن العدد يصل إلى حوالي  10 الاف مشيرا إلى أن غياب الاحصاءات يعود إلى أن المنظمات الانسانية الدولية تعمل في اليمن في بيئة معقدة.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...