2024/04/26 4:35:53 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> توضيح هام من مسؤول رفيع في حكومة الانقاذ يكشف اسباب شائعة اغتيال السفير الروسي

توضيح هام من مسؤول رفيع في حكومة الانقاذ يكشف اسباب شائعة اغتيال السفير الروسي

كشف مسؤول رفيع في حكومة الانقاذ الوطني معلومات خطيرة عن الاسباب التي دفعت وسائل الاعلام السعودية والتابعة للمرتزقة والتنظيم الدولي للاخوان نشر اخبار كاذبة عن اقتحام مسلحبن مجمع السفارة الروسية بصنعاء واغتيال السفير الروسي لدى اليمن..

وابلغ المصدر ” المستقبل” انه جرى قبل أيام التشاور والتنسيق المتواصل بين وزير الخارجية في حكومة الانقاذ الوطني المهندس هشام شرف ونائب السفيرالروسي في العاصمة صنعاء وبعض أعضاء حكومة الإنقاذ الوطني ومكتب الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء والصحة العالميين وعدد كبير من المنظمات الأممية والمنظمات الإنسانية العاملة في اليمن وذلك لعقد لقاء يجمع كل هذه الأطراف مع ستة وزراء في الحكومة عصر السبت 14يناير في مقر السفارة الروسية.

ومن ضمن أولئك الوزراء ( الخارجية – الداخلية – النقل – حقوق الإنسان -الصحة ) ومدير مكتب رئاسة الجمهورية .من أجل بحث الجانب الإنساني ورفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي ومساعدة (6) مليون إنسان في هذا البلد على البقاء الحياة”.

واضاف ” علِمت الجهات التي لا تُريد لهذا الموضوع الهام أن يتحقق والمتعلق بـ (الاجتماع ، مكانه ، هدفه ، موعده) وقبل انعقاده بوقت قصير تم نشر وبث خبر إغتيال السفير الروسي في صنعاء، ولعل الهدف من إشاعة كهذه لا يبتعد عن أحد الأمرين التاليين الأول: إخافة الوزراء وموظفي الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي وممثلي المنظمات الدولية وكل من تم التنسيق معهم لحضور الاجتماع في مقرّ السفارة الروسية كي لا يحضروا ،وبالتالي يكون صاحب هذه الإشاعة قد نجح في إفشال اللقاء .

أما الأمر الثاني : ربما أنه كان هناك بالفعل ترتيبات للقيام بعملية إرهابية كان مخططا لها وتم الإعلان قبل تنفيذها بدقائق عن حدوث الإغتيال ، على إعتبار أن تلك العملية مضمونة النجاح ،لكن الذي أفشل الاحتمالين السابقين هو التواجد الأمني والعمل الدقيق الذي نُسِق له بعناية بين وزارتي الخارجية والداخلية وبقية الوحدات والجهات الأمنية التي نجحت بالفعل ونجح معها اللقاء نجاحا كبيرا وفي موعده ومكانه المحددين” .

واوضح المصدر ” في الوقت الذي كانت فيه الوسائل الإعلامية تبث الأخبار العاجلة تباعا مؤكدة إغتيال السفير الروسي في صنعاء كانت الجهات المشاركة في اللقاء تتوافد على مقر السفارة الروسية دون أن يتخلف عن اللقاء أي طرف من الأطراف.
حيثُ تم بحث كل القضايا المطروحة على جدول الاجتماع والاتفاق حول عدد من الإجراءات التي تدعمها وترعاها بقوة روسيا الاتحادية، وعلى رأسها قضية إيصال المساعدات الإنسانية لليمنيين بشكل سلس ، إلى جانب توثيق وتعزيز التواصل والتنسيق الكاملين بين منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الأخرى للتخفيف من حجم المآسي والكوارث الإنسانية التي سببها العدوان والحصار على اليمن منذُ ما يزيد عن (21)شهرا”.

وبحسب الصدر الذي تحدث لـ ” المستقبل” وطلب عدم الكشف عن هويته فان المقرر ان يتبع اللقاء الذي عقد السبت ” لقاءات مستمرة ومرتب لها حسب برنامج مدروس ” .

وسخر المصدر من محاولات الماكنة الدعائية لتحالف العدوان السعودي بالقدر الذي ظهرت فيه من الهستيريا باطلاق الشائعات لعرقلة الجهود الانسانية التي تبذل من اجل التخفيف من المعاناة الانسانية التي يواجهها اليمنيون جراء العدوان الغاشم والحصار .

وقال” ان اي مخططات معادية تستهدف بالدرجة الأولى المدنيين اليمنيين وتسعى لعرقلة أي جهود لتقديم المساعدات الإنسانية لمستحقيها من الملايين الذين يضعهم المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني ممثلة بوزارة الخارجية على رأس أولوياتهم، مشيرا الى ان “من يتابع أنشطة وتحركات ولقاءات قيادة وزارة الخارجية منذ تشكيل الحكومة سيدرك أهمية هذا الجانب وما يحظى به من إهتمام بالغ أستطاع أن يُفعل هذه النافذه الهامة على العالم ، وهذا ربما أزعج من يريد عكس هذا الأمر ، وخير دليل على ذلك هو الإشاعة التي تم بثها قبل الاجتماع المشار إليه ،أوما كان يرتب له من اعمال.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...