2024/05/11 6:05:21 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> رئيس تكتل “ناصريون ضد العدوان”: هذا ما سيجنيه الجنوبيون من حربهم في صف العدوان

رئيس تكتل “ناصريون ضد العدوان”: هذا ما سيجنيه الجنوبيون من حربهم في صف العدوان

 

قال رئيس تكتل ” ناصريون ضد العدوان الباحث والناشط السياسي ادريس الشرجبي أن استمرار مشاركة آلاف المجندين من انباء المحافظات الجنوبية في صفوف مرتزقة العدوان السعودي الذي يشن عمليات عسكرية في الجبهات الحدودية ومناطق الساحل الجنوبي الغربي في باب المندب بمجندين جنوبيين ليس سوى خدمة للعدوان السعودي الباحث عن أي انتصار، محذرا من مخاطر كبيرة قد تمزق النسيج الاجتماعي لليمن جراء هذه الحروب الخاسرة.

وأوضح في حوار مع “المستقبل” إن مشاركة المجندين الجنوبيين في هذه المعارك صار مجالا للارتزاق بسبب تدهور الأوضاع المعيشية وعدم توفير الحياة الكريمة في المحافظات الجنوبية ما دفع تحالف العدوان والفار هادي إلى ابتزاز ضعفاء النفوس للزج بهم في هذه المعارك.

هنا نص الحوار ؛؛؛

ـ ماهي برأيكم المكاسب التي سيجنيها ابناء المحافظات الجنوبية من مشاركتهم بإشعال حروب للعدوان السعودي في الجبهات الحدودية ومناطق الساحل الجنوبي الغربي ؟

* في تقديري لن يحقق ابناء الجنوب أية مكاسب من مشاركتهم بحروب العدوان السعودي في المناطق الشمالية أو المحافظات الحدودية السابقة، وهم يدركوا ذلك ويدركون أن العوائد المالية التي يتقاضونها لا تساوي شيء امام تضحياتهم بأنفسهم في هذا السعير.

– الى ماذا يسعى الفار هادي من اشعال معارك الجبهات الساحلية سياسيا وهل يمكن ان تحقق هذه الحروب للجنوبيين اهدافهم في الانفصال وفك الارتباط ؟

* الفار هادي منذ اول لحظة لهروبه كان يعلم بانه منبوذ من قبل ابناء الجنوب ، وهو يمنيهم بتحقيق الانفصال تحت مسمى الدولة الاتحادية ، وقد خطط لهذا الامر بحيث تصب كل الامكانيات لصالح الانفصال وباسم الدولة الاتحادية وهو يسير في هذا الاتجاه ومن جانب اخر يسعى لتنفيذ المخطط السعودي في الهيمنة والسيطرة على اليمن .

– هل ترون ان ثمة مخاطر اجتماعيه ونفسية محتمله في المستقبل جراء حروب الجنوبيين المنخرطين  ضمن كتائب العدوان ومليشيا هادي حاليا ؟

* يا للأسف المخاطر تتمثل في تمزيق النسيج الاجتماعي وهذه الجزئية كانت ولا زالت من اهم الاهداف التي سعى العدوان الى تحقيقها بإثارة الفتنة الطائفية والمناطقية وفي اعتقادي انهم قد استمالوا عدداً من العناصر المريضة التي لوثتها جماعة الاخوان في حزب الاصلاح .

– اعلن الجنوبيون سابقا انهم حرروا محافظاتهم خلال الفترة الماضية مما يسمونه ” الاحتلال الشمالي” وفتحوها لقوات التحرير  فلماذا يشعلون حروبا في محافظات شماليه اليوم ؟

* الاستمرار في المشاركة هي خدمة للعدوان السعودي الباحث عن أي انتصار، والمشاركة في هذه المعارك صارت اليوم مجال للارتزاق، ويستغلها العدوان السعودي بسبب تدهور الاوضاع المعيشية وعدم توفير الحياة الكريمة في المحافظات الجنوبية وهو لذلك يستمر في ابتزاز ضعفاء النفوس للزج بهم في هذه المعارك.

– هل يمكن للعدوان السعودي تمزيق النسيج الاجتماعي بدفعه الجنوبيين لحرب في جبهات شمالية؟

* هذا اخطر ما في هذه المواجهات لان نتائجها على النسيج الاجتماعي خطيرة وسوف تستمر آثارها لمدة طويلة .

ـ ماذا يريد العدوان من الجنوب؟

العدوان له اطماع في الجنوب والشمال على السواء ، وسوف تكون المحافظات الجنوبية مناطق صراع بين الجماعات الارهابية والمؤشرات واضحة جداً، بالإضافة الى صراعات بين اطراف التحالف خاصة بين الامارات والسعودية وكلاً له اتباعه وهذا الأمر ايضا واضح .

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...