2024/04/26 7:41:47 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> ممثل مجلس العموم البريطاني يستهل زيارته بلقاء الرئيس الصماد .. رسائل سياسية

ممثل مجلس العموم البريطاني يستهل زيارته بلقاء الرئيس الصماد .. رسائل سياسية

 

استهل ممثل مجلس العموم البريطاني اندرو ميتشل زيارته الرسمية لليمن اليوم بلقاء جمعه اليوم مع  رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد الذي استقبله في القصر الجمهوري بصنعاء رفقة المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن جيمي ماكجولدريك ومدير عام مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية جورج خوري، بالتزامن مع عقد مجلس العموم البريطاني اليوم جلسة خاصة بحثت في العديد  من الملفات السياسية وفي الصدارة ملف اليمن وفق ما اكدت وزارة الخارجية البريطانية اليوم.

وبحث الصماد مع المسؤول البريطاني في اللقاء الذي حضره كذلك نائب رئيس المجلس الدكتور قاسم لبوزة و نائب رئيس مجلس النواب  عبد السلام هشول، الدور الذي تلعبه الأمم لمتحدة في اليمن وجهود ومبادرات السلام من قبل الأصدقاء ومحبي السلام والاستقرار في العالم وكل القوى التي تواجه خطر القاعدة وداعش ومحاولة تمكينها من المنطقة.

وابلغ الصماد المسؤول البريطاني عددا من الرسائل اليمنية إذ اكد حرص اليمن الكبير على وصول صوتها وما يحصل في البلد من عامين الى كل العالم كما رحب بكل المبادرات الفردية والجماعية في هذا الجانب مشددا على ضرورة الكشف عن حجم الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي بحق اليمن والشعب اليمني وإعلانه محافظات بأكملها مناطق عسكرية يقتل فيها كل ما يمشي على الأرض ويهدم كل البنية التحتية البسيطة والاولية.

وطبقا لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد اشار الصماد إلى التعاطي الدولي والامريكي والبريطاني مع السعودية في عدوانها على اليمن وصدور قرار مجلس الامن بعد العدوان بثلاثة أسابيع لشرعنة العدوان  وما لعبة إغلاق السفارات وسحب البعثات الديبلوماسية من اثر على السلام، وتوفير غطاء للعدوان الذي فشل في تحقيق اهداف سياسية لم تراعي حقوق الشعوب والدول واحترام السيادة، مؤكدا استمرار العمل من اجل السلام والسعي لتحقيقه، واستكمال العملية الديموقراطية في اليمن التي تمثل احد دوافع استهداف اليمن من قبل تحالف العدوان .

واكد رئيس المجلس السياسي الأعلى ان اليمن بما يمثله من فرص واعدة للإستثمار وبيئة اجتماعية صديقة تاريخيا لشعوب العالم تمد يدها للجميع بفرص مراجعة المواقف من التحالف العدواني الخاسر والفاشل.

تقرير لمجلس العموم البريطاني؛؛؛

وعبر البرلماني البريطاني اندرو ميتشل عن سعادته بلقاء رئيس المجلس السياسي الأعلى وما استمع اليه من إيضاحات واجابات عن كثير من التساؤلات، مشيرا الى ما ستقدمه له الحقائق التي لمسها في زيارته الميدانية ومقابلاته من قيمه قوية لعرض تقرير تيناول واقع الأزمة اليمنية امام مجلس العموم البريطاني والأفكار التي يمكن ان يتحقق عبرها السلام الشامل والدائم في اليمن.

ونوه الى تطور التعامل مع الأمم المتحدة وفريقها في اليمن وما يتم العمل عليه من اجل توسيع دائرة عملها في الجانب الإنساني ..مؤكدا تفاؤله بتحقق السلام قريبا في اليمن وتحقق الحلول اليمنية النابعة من كل البيئة اليمنية .

وأشاد الرئيس الصماد بالدور الذي تقوم به الأمم المتحدة في اليمن في الجانب الإنساني وما يتم العمل عليه لتسهيل اعمالها بناء على سياسية الباب المفتوح، وحجم التغطية الذي تسهم فيه وما يحتاجه المجتمع من احتياجات كبيرة لن يحلها سوى رفع الحصار ووقف العدوان على اليمن ..معربا عن الشكر والامتنان لقيادة البعثة في اليمن وكادرها المتميز.

حضر اللقاء  المدير القطري لمنظمة اوكسفام سجاد محمد ومسئول العلاقات بمكتب الأمم المتحدة الدكتور نجيب المنصور.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...