2024/04/27 6:50:28 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> حكومة الفار هادي تعلن ارسال مرتبات الموظفين إلى صنعاء ابتداء من غد .. ماذا وراء الاكمة؟

حكومة الفار هادي تعلن ارسال مرتبات الموظفين إلى صنعاء ابتداء من غد .. ماذا وراء الاكمة؟

استبقت حكومة الفار عبد ربه هادي مشروعها لإعداد الموازنة العامة للدولة بتصريحات اطلقها احمد عبيد دغر تحدث عن صرف مرتبات موظفي الجهاز الإداري للدولة من المدنيين والعسكريين ضمن الموازنة الجديدة 2017.

وافادت النسخة المزورة من وكالة سبأ التي يديرها النظام السعودي من الرياض أن بن دغر وجه مسؤوليه بارسال المخصص المالي من المبالغ التي تم طباعتها في روسيا الاتحادية إلى البنك المركزي في صنعاء وسائر المؤسسات الحكومية وفي جميع المحافظات ابتداء من يوم غداً الاثنين واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ ذلك.

لكن توجيهات رئيس حكومة عملاء الرياض بدت مرتبكة وتحاول جذب اهتمام الشارع اليمني لتسويق اتفاقات وتعهدات تم اقرارها باتفاق دولي في شأن المبالغ المطبوعة في روسيا والتي وصلت إلى محافظة عدن قبل أيام،  على أنها انجازات لحكومة بن دغر العملية الضالعة في نهب مبالغ مالية كبيرة تخص خزينة الدولة من ريع بيع النفط والغاز من حضرموت وشبوة ومأرب.

وابدت خبراء اقتصاديون سخرية من استعجال بن دغر اعلان صرف المرتبات في الوقت الذي اخفقت فيه حكومة عملاء الرياض باعداد مشروع موازنة مالية بعدما تورط في غير بالاعلان عن هذه المشروع الذي يتوقع أن لا يرى النور قريبا.

لكن المصادر ذاتها طمأنت المواطنيين بأن مرتباتهم سوف تنظيم في صرفها بدءا من نهاية يناير الجاري استنادا إلى الترتيبات  التي باشرتها حكومة الانقاذ الوطني بهذا الخصوص، واكدت أن الاتفاق الذي ابرم برعاية روسية اميركية بمشاركة الامم المتحدة نص على توجيه جزءا من المبالغ التي تم طباعتها في روسيا الاتحادية إلى البنك المركزي في صنعاء لتجاوز ازمة السيولة النقدية وهو المحور الاساس في الاتفاق الذي تم في ضوئه ارسال العملة اليمنية المطبوعة في روسيا الاتحادية إلى محافظة عدن قبل أيام.

وفي غضون ذللك عبرت رئاسة مجلس النواب اليوم عن شركها وتقديرها لرئيس مجلس الدوما في روسيا والأمين العام للأمم المتحدة ورئيسي البنك والنقد الدوليين لاهتمامهم بالاوضاع في اليمن

كما عبرت عن تقديرها لجهود الحكومة الروسية في طباعة العملة اليمنية والإعلان عن وصول 200 مليار ريال إلى عدن لإنهاء أزمة السيولة .

وعبرت رئاسة مجلس النواب عن أملها في أن توزع الـ200 مليار ريال على كافة المحافظات وفي حال أخذ الموضوع منحى آخر يتم توريد المبلغ المتبقي إلى العاصمة صنعاء.

أقرأ ايضا ؛؛؛ بالنقر على الرابط  التالي

 روسيا اعتمدت توقيع بن هُمام.. شاهد الطبعة الجديدة لفئة الألف ريال القادمة من روسيا

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...