2024/04/29 4:47:41 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> قناة ” BBC ” اوقفت بث مقابلة الزعيم صالح بعد ضغوط على ادارة القناة .. وهذا ما قاله ؟

قناة ” BBC ” اوقفت بث مقابلة الزعيم صالح بعد ضغوط على ادارة القناة .. وهذا ما قاله ؟

بعد دقائق من بث قناة ” BBC”  البريطانية مقابلة تلفزيونية مع الرئيس  السابق رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح اوقفت القناة بث المقابلة فيما عزت مصادر ديبلوماسية قريبة من قيادة حزب المؤتمر اسباب قطع بث المقابلة إلى ضغوط مورست على ادارة القناة.

وكان الزعيم صالح أكد في بداية المقابلة أنه كان قريباً من الصالة الكبرى بصنعاء عندما استهدفها طيران تحالف العدوان السعودي الاماراتي في الــ 8 من اغسطس الماضي بغارتين اوقعت زهاء 752 شهيدا وجريحا من المسؤولين والمدنيين الذين حضروا للمشاركة في مجلس عزاء لآل ا لرويشان، مشيرا إلى أنه لم يكن متجها إلى القاعة ساعة الغارة بل إلى مكان آخر.

وأوضح صالح في الحوار الذي اوقفت بثه قناة الــ  “BBC” البريطانية أن السعودية مسؤولة عن مجزرة الصالة الكبرى كما اوضحت ذلك الاقمار الصناعية لعدد من الدول الغربية، واضاف ” إستهداف الصاله الكبرى عمل جبان عمل بربري ارهابي واقول للعدوان انزلو علئ الارض اتفضلو ونتواجهة بالبنادق نحن علئ الارض متواجدين”.

وتحدث صالح عن خطة كيري ـ ولد الشيخ ” للحل السياسي وقال إنها تشكل ارضية للحوار وليست كل الحل حيث يجب ان يسبق ذلك وقف العدوان ورع الحصار وسحب القوات الاجنبية من الاراضي اليمنية.

وتحدث صالح عن الصراع السعودي الايراني وقال ”  اذا كان لدول الخليج عداوة مع ايران فلهم حدود بحرية معها يمكنهم ان يصفوا حساباتهم بعيداً عن اليمن اما نحن فسندافع عن بلادنا الى اخر قطرة دم وسنثبت للعالم اننا قادرون على هزيمة العدوان” مشيرا إلى أن “من يراهنون على تجزئة اليمن واهمون لأن اليمن موحد”.

كما اكد صالح أن لا شرعية للفار هادي لهادي وحكومته المزعومة التي قال أنها “حكومة وهمية فقط” .

وحيال خطوة الـ ” BBC” اعلنت قناة “اليمن اليوم ”  التي يملكها نجل الزعيم صالح اعادة بث المقابلة كاملة.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...