2024/04/26 4:12:11 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الخارجية الأميركية تصف اعتقال اميركي متهم بالتجسس بصنعاء بأنه “امر غير مبقول”
الأميركي المعتقل وليم بترو

الخارجية الأميركية تصف اعتقال اميركي متهم بالتجسس بصنعاء بأنه “امر غير مبقول”

 

وصفت وزارة الخارجية الأميركية اعتقال أميركي في اليمن بأنه اجراء “غير مقبول” في اشارة إلى توقيف اجهزة الأمن اليمنية أميركي متهم باعمال تجسسية لصالح تحالف العدوان السعودي.

وقالت الخارجية الأميركية في بيان إن “هذه الاعتقالات غير مقبولة، وتقوض محاولات الحوثيين تقديم أنفسهم باعتبارهم طرف موثوق ومسؤول، ويثير تساؤلات خطيرة حول التزامهم بتحقيق سلام دائم في اليمن”.

وطبقا لوكالة سبوتنيك” الروسية فقد “دعت الخارجية الأمريكية الحوثيين للإفراج الفوري عن المواطنين المحتجزين”، مشيرة إلى أن الأمريكي بيتر ويليامز  الذي يعمل مديرا لمركز لدراسة اللغة الإنجليزية اعتقل في وقت سابق من قبل عناصر حركة “أنصار الله” بتهمة توفير إحداثيات لصالح التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لتوجيه الضربات الجوية”.

وكان سفير اليمن في سوريا وعضو اللجنة الثورية العليا نايف القانص قال في تعريدة في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” إن القبض على الجاسوس الاميركي وليم بتروا مدير معهد اوكسيد للغات جاء “بعد التاكد انه من يعطي الاحداثيات” لطيران تحالف العدوان السعودي الذي يشن غاراته على العاصمة والمحافظات اليمنية منذ مارس 2015.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...