2024/04/27 5:04:43 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> موجة ذعر واسعة في صفوف المواطنيين السعوديين

موجة ذعر واسعة في صفوف المواطنيين السعوديين

عبر المئات من المواطنين السعوديين في تغريدات ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي اليوم عن شعورهم بالذعر حيال التحذيرات التي اطلقتها السفارة الأميركية في السعودية والتي دعت فيها الرعايا الأميركيين في مدينة جدة إلى توخي الحذر من “تهديد محتمل ووشيك” فضلا عن دعوة رعاياها إلى  الابتعاد لمسافة 50 ميلاً على الأقل من الحدود اليمنية ومن مدينتي نجران وجيزان”.

وحذرت السفارة الأميركية الرعايا الأميركيين من مخاطر التواجد في بعض المطاعم والاسواق والمولات وغيرها، وتوخيي الحذر خلال تنقلهم داخل المملكة، وطلبت منهم الابتعاد لمسافة 50 ميلاً على الأقل من الحدود اليمنية ومن مدينتي نجران وجيزان إلا بإذن من السفارة.

واصدرت السفارة تعليمها تقضي بمنع الرعايا الأميركيين” من التوجه إلى بعض المدن في المنطقة الشرقية من السعودية لاسيما القطيف والهفوف والأحساء نظراً للمخاطر والأحداث التي شهدتها في السابق.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي في تصريحات صحفية “إنها رسالة أمنية وليست تحذيرا من السفر نشرته قنصليتنا في جدة. لقد شعرت قنصليتنا بأن المعلومات التي لديها ذات مصداقية كافية ومن الخطورة بحيث تتطلب إرسال هذه الرسالة فورا.”

واقصح مواطنون سعوديون في تغريدات بمواقع التواصل الاجتماعي عن خوفهم من هذه التحذيرات، ومن ضعف الاجراءات الامنية بداخل مدن المملكة التي تجعل من تعرض السعودي للمخاطر امرا واردا في ظل حشد النظام السعودي قواته العسكرية والامنية لتعزيز اجراءات أمن الاميركيين والرعايا الغربيين المقمين في المملكة.

وجاءت تحذيرات السفارة الاميركية في السعودية بعد ساعات من عمليات نوعية نفدتها القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قصفت خلالها معسكرات كتائب الحرس الوطني السعودي العائلي في نجران فيما امطرت الصواريخ مدينتي نجران وجيزان مخلفة حال من الذعر في اوساط سكانها نتيجة عجز النظام السعودي عن حماية اراضية وصناعته حروب تجر الويلات على مواطنيه في مناطق الحد الجنوبي.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...