2024/04/27 12:11:46 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> أجهزة اردوغان تزلزل الحياة السياسية التركية بحملات اعتقالات طاولت قادة احزاب معارضة

أجهزة اردوغان تزلزل الحياة السياسية التركية بحملات اعتقالات طاولت قادة احزاب معارضة

أعلنت تشاغلار ديميرل نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعوب الديمقراطي والنائب عن محافظة ديار بكر اليوم عن اعتقال النظام التركي 71 شخصا بينهم مسؤولون في الحزب فيما اكدت مصادر اخرى أن الاجهزة البوليسية التي يديرها اردوغان اعتقلت اليوم 28 شخصا  وتلاحق 23 آخرين بينهم رضا نور ميرال الذي يدير اتحاد توسكون للصناعيين ورجال الأعمال في تركيا لمجرد الاشتباه بصلتهم بحليف أردوغان السابق فتح الله غولن.

وتشهد تركيا توترا أمنيا جراء حملات القمع التى ينفذها النظام التركي بحق معارضيه وبسبب الحملات العسكرية التي يشنها في جنوب شرق البلاد حيث يواصل أردوغان محاولاته لقلب النظام السياسي في تركيا وتغيير الدستور بعدما وضع يده على أغلب مؤسسات الدولة بما فيها البرلمان والجيش والمخابرات وذلك بهدف تفصيل نظام على مقاسه يضع في يده كل مقاليد السلطة وينصبه ديكتاتورا على تركيا بحسب تأكيدات المعارضة.

وقالت تشاغلار ديميرل نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعوب الديمقراطي والنائب عن محافظة ديار بكر في مقابلة بثتها اليوم وكالة سبوتنيك الروسية “إن قوات الأمن التركية اعترضت طريق نحو 71 شخصاً من المسؤولين الإداريين في فروع الحزب وحزب المناطق الديمقراطية والمواطنين الذين كانوا يرافقونهم أثناء توجههم إلى القرى التابعة لناحية “ليج” وقامت باعتقالهم واحتجازهم في مخفر “أبالي” بالناحية حيث تم اقتيادهم لاحقا إلى مقر كتيبة الكوماندوز في لي لافتاً إلى أن المعلومات تفيد بأنه سيتم اقتياد المعتقلين لاحقا إلى مركز محافظة ديار بكر ليتم التحقيق معهم.

وأضافت ديميرل.. إن مسؤولي الحزب كانوا في طريقهم إلى المنطقة بدعوة من سكان القرى التي تتعرض للقصف من قبل قوات النظام التركي وذلك بهدف دعمهم ومساعدتهم والوقف إلى جانبهم في مواجهة العمليات العسكرية المستمرة مشيراً إلى نشوب حرائق كبيرة في هذه القرى نتيجة القصف المستمر لهذه المناطق .

وأشارت ديميريل إلى انه يخطط لمقابلة محافظة ديار بكر والمدعي العام ليستعلم منهما عن أسباب توقيف 71 شخصاً لافتا إلى عدم وجود معلومات مؤكدة حول سبب توقيفهم كما أنه لا يوجد أي سبب مقنع لذلك.

وكانت ديميرل أكدت في كلمة القتها الخميس الماضي أمام الجمعية العامة للبرلمان التركي أن المقاتلات التابعة للقوات المسلحة التركية تقصف المناطق السكنية في المناطق الشرقية بالإضافة الى فرض حظر تجول في عدد كبير من الأحياء التابعة لمحافظات ديار بكر وبينغول وموش شرق البلاد.

وتشهد تركيا توترا أمنيا جراء حملات القمع التى ينفذها النظام التركي بحق معارضيه وبسبب الحملات العسكرية التي يشنها في جنوب شرق البلاد بعد نكوثه بوعوده بموجب اتفاق السلام الذي توصل إليه مع حزب العمال.

وطبقا لوكالة الصحافة الفرنسية فأن الشرطة التركية نفذت عمليات عدة في اسطنبول وفي قونيا وقيصرية في الأناضول وسط البلاد وقامت باعتقال 28 شخصا.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...