2024/04/26 8:22:02 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> اجراءات شاملة للاحالة على التقاعد لمن بلغ احد الأجلين من موظفي الدولة خلال 3 أشهر

اجراءات شاملة للاحالة على التقاعد لمن بلغ احد الأجلين من موظفي الدولة خلال 3 أشهر

 

يبدأ اليوم فريق عمل حكومي يضم ممثلين  من وزارتي الخدمة المدنية والتأمينات والمالية والهيئة العامة للتأمينات اجراءات الاحالة على التقاعد لكل من بلغ احد الأجلين من موظفي الجهاز الإداري للدولة بما في ذلك شاغلي وظائف السلطة العليا وذلك في اطار الخطة التي اقرها الاجتماع الوزاري المنعقد امس بصنعماء برئاسة القائم بأعمال رئيس الوزراء طلال عقلان تشكيل في والتي حددت للفريق الحكومي فترة 3 اشهر لانجاز اجراءات الاحالة على التقاعد.

وناقش الاجتماع الذي ضم الوزراء والقائمين باعمال الوزراء في الجهات الحكومية المعنية، الادوار التكاملية لإجراءات الاحالة للتقاعد لمن بلغ أحد الأجلين في جميع الوحدات الادارية للدولة وفق الية النافذة الواحدة بما يؤدي الى تجاوز الاختلالات التي كانت قائمة في الالية السابقة وضمان التسريع باجراءات الاحالة من حيث اصدار الفتوى وربط المعاش التقاعدي فور الاحالة للتقاعد.

وشدد الاجتماع على اهمية تحديد الآلية المناسبة التي تكفل التنسيق المباشر خاصة بين وزارتي المالية والخدمة المدنية وهيئة التامينات، فيما يخص مراجعة ملفات الاحالة للتقاعد والتأكد من استيفاء كافة البيانات الخاصة بها وصولاً إلى اصدار فتوى الاحالة بالتزامن مع وثيقة ربط المعاش التقاعدي وضمان استلام المستفيد لمعاشه التقاعدي فور احالته الى التقاعد.

كما اكدوا على الدور الاصيل لمدراء الموارد البشرية بجميع الوحدات الادارية في استيفاء كافة البيانات الخاصة بالموظفين وتضمينها ملف المحال إلى التقاعد قبل ارسالها إلى وزارة الخدمة المدنية.. وحملهم مسئولية أي تباطؤ عن استيفاء البيانات المطلوبة او التلكؤ عن ارسال أي حالة بلغت احد الاجلين.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...