2024/04/26 10:15:06 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> اتحاد الاعلاميين دان حجب نايل سات قناة “المنار”: ممارسات تعسفية وحرب سياسية على المقاومة

اتحاد الاعلاميين دان حجب نايل سات قناة “المنار”: ممارسات تعسفية وحرب سياسية على المقاومة

دان اتحاد الإعلاميين قرار شركة النايل سات المصرية حجب بث قناة “المنار” التابعة لحزب الله اللبناني عبر القمر الاصطناعي نايل سات، والذي دخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الأربعاء.

وقال الاتحاد في بيان إنه يتابع “الانتهاكات غير المسبوقة التي تتعرض لها فضائية المنار، وصولا إلى حجب بثها وقنوات لبنانية اخرى على قناة مدار النايل سات.

واستنكر الاتحاد “هذه الممارسات التعسفية من قبل إدارة النايلسات، والتي شملت قنوات تلفزيونية لبنانية أخرى، في إطار من التسييس المكشوف، الذي يهدف إلى التعتيم والتضليل على الرأي العام العربي”.

واكد أن “استهداف القنوات اللبنانية:  المنار والجديد و إن بي إن وتلفزيون لبنان، يمثل حرباً سياسية وإعلامية على المقاومة الوطنية في لبنان ، بما يخدم إسرائيل والمشروع الصهيوأمريكي بالمنطقة، وغير منفصل عن عملية قصف العقول التي دأبت عليها قوى الاستكبار العالمي، من خلال مضايقة الأصوات التي تعمل على نشر وكشف كل المخططات التي تحاك ضد الأمة، وإفساح المجال أمام  الإعلام المضلل الذي يخدم سياسة تلك القوى ويعمل على تزييف الوعي العربي الجمعي، مسنودا بإمكانات مالية وتقنية ضخمة”.

ولفت إلى أن إتحاد الإعلاميين  اليمنيين “وهو يدين بشدة قرار الشركة المصرية نايل سات بحق القنوات اللبنانية، فإنه يعبر عن تقديره للإعلام المقاوم وللدور الذي تلعبه قناة المنار تحديدا في تسليط الضوء على مظلومية الشعب اليمني في ظل العدوان السعودي الأمريكي المتواصل، الذي يسعى إلى تغييب شهود الحقيقة بعد أن زكمت الأنوف جراء جرائمه المتوالية والمجازر البشعة التي يرتكبها بحق المدنيين في اليمن”.

ودعا الاتحاد إلى “تضامن واسع مع القنوات اللبنانية، والتصدي لسياسات سلب الوعي العربي، والبحث عن آليات جديدة لمواجهة الانتهاكات المتوالية بحق وسائل الإعلام العربية التي لا تدور في الفلك السعودي والخليجي”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...