2024/04/27 5:39:39 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> بالستي من طراز “توشكا” يزيزل الغزاة والمرتزقة بقاعدة العند في لحج (التفاصيل الكاملة)

بالستي من طراز “توشكا” يزيزل الغزاة والمرتزقة بقاعدة العند في لحج (التفاصيل الكاملة)

اكدت مصادر عسكرية إن قوة الاسناد الصاروخي التابعتة للجيش واللجان الشعبية اطلقت مساء اليوم السبت صاروخا باليستيا من طراز “توشكا” مستهدفة تجمعات لتحالف العدوان السعودي الاماراتي والمرتزقة في قاعدة العند الجوية العسكرية في محافظة لحج والتي يتخذها تحالف العدوان والرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي مركزا للتحكم والسيطرة في العمليات العسكرية التي يشنها تحالف العدوان والمرتزقة في العديد من المحافظات الجنوبية.

واكد المصدر إن الصاروخ اصاب هدفة بدقة عالية متسببا في حرائق كبيرة في القاعدة العسكرية وانفجارات سمعت في ارجاء محافظة لحج ويعتقد انها لمستودعات اسلحة وذخائر بداخل القاعدة، فيما ااكدت مصادر عسكرية إن الضربة الصاروخية ادت إلى مصرع العشرات من جنود تحالف العدوان والمرتزقة واكثرهم يحملون ا لجنسية السودانية كانوا يستعدون للتوجه الى محافظة تعز.

كما دت الضربة الصاروخية الى تدمير العديد من الآليات والدبابات التابعة لتحالف العدوان والمرتزقة فضلا عن تدمير عبر لاقامة الجنود بالكامل.

وقالت مصادر عسكرية موالية لتحالف العدوان السعودي إن الضربة الصاروخية تسببت في دمار هائل بداخل القاعدة العسكرية التي تحتظن تشكيلات متنوعة من الآليات العسكرية والمنظومات الصاروخية للعدو، فيما شوهدت مروحيات الاباتشي التابعة لتحالف العدون السعودي تحلق بكثافة فوق قاعدة العند بعد انفجارات عنيفة بداخل القاعدة هزت استمرت لاكثر من ساعة.

وقال سكان إنهم شاهدوا مساء السبت العديد من عربات الاطفاء تتجه نحو قاعدة العند، كما شاهدوا العديد من عربات الاسعاف تنقل قتلى وجرحى من جنود تحالف العدوان السعودي ومرتزقته.

وبعيد اقل من ساعة من القصف الصاروخي على قاعدة العند شوهدت ارتال من آليات تحالف العدوان السعودي الاماراتي تنتشر في محيط قاعدة العند لعدة كيلومترات تحسبا لعملية اقتحام برية لهذه القاعدة.

وقال اطباء في عدن لـ “المستقبل” إن مكتب عبد ربه منصور هادي وجه باستدعاء كافة الكوادر الطبية العاملة في المحافظة للتواجد في مستشفيات محافظة عدن مع وصول العشرات من جرحى تحالف العدوان والمرتزقة إلى مستشفيات المحافظة لتلقى العلاج.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...